الإثنين 25 ديسمبر2006

بغداد ـ الزمان


اعلن مصدر في نادي الزوراء العراقي لكرة القدم الاحد اصابة اربعة من لاعبي الفريق بجروح جراء سقوط قذيفة هاون علي ملعب النادي في منطقة الشالجية ببغداد.

وقال عبد الرحمن رشيد مدير فريق كرة القدم وعضو النادي ان quot;ملعب النادي تعرض لسقوط قذيفة هاون اثناء تأدية فريق كرة القدم لحصة تدريبية ما ادي لاصابة اربعة لاعبين بجروحquot;.
واوضح ان quot;ثلاثة من اللاعبين الجرحي نقلوا الي مستشفي الكرخ (القريب من موقع النادي) لاصابتهم بجروح خطيرة فيما كانت اصابة اللاعب الرابع طفيفةquot;.
واشار رشيد بان اللاعبين الجرحي هم quot;ضرغام عباس وعمار عبد الزهرة وعلي رضا و وسام كاظمquot;.
ويقع ملعب نادي الزوراء الذي يعد من اعرق الفرق الرياضية في العراق، في منطقة الشالجية (علي الجانب الغربي لنهر دجلة) التي تشهد اشتباكات متكررة.
ذكر ان ملعب نادي الزوراء تعرض في وقت سابق الي سقوط عدد من قذائف الهاون اكثر من مرة ما ادي الي تقليص الحصص التدريبية العادية خصوصا بعد مقتل لاعب الفريق منار مظفر برصاصة قناص نهاية اذار/مارس الماضي.
من جهته ذكر رئيس مجلس ادارة نادي الزوراء نجم المنتخب العراقي السابق احمد راضي في اتصال مع فرانس برس quot;نحن نأسف ان تمر فرقنا الكروية في مثل هذه الاحداث في الوقت الذي تتأهب فيه لمشاركات خارجية لترفع لواء الكرة العراقيةquot;.
واضاف راضي quot;اعتقد ان الجميع يدرك عبر هذه الاحداث حجم المصاعب والمخاطر التي تواجه الرياضيين العراقيين في المرحلة الراهنة وهم يدفعون ثمنا غاليا احيانا بسببهاquot;.
اشار راضي الي ان فريق النادي علق تدريباته الروتينية الي اشعار اخر لازالة الاثار التي لحقت بالملعب واستكمال شفاء اللاعبين المصابين.
يذكر ان فريق نادي الزوراء العراقي حامل اللقب يتهيأ للمشاركة في منافسات الدور الاول للنسخة الخامسة من دوري ابطال اسيا التي تنطلق مطلع اذار/مارس المقبل.
وقد اوقعت قرعة المسابقة الزوراء الي جانب الريان القطري والعربي الكويتي والوحدة الاماراتي ضمن المجموعة الاولي.
وكانت ادارة النادي طلبت في وقت سابق من الاتحاد المحلي للعبة نقل جميع مباريات الفريق في الموسم الجديد الي استاد الشعب الدولي لضمان سلامة المباريات واللاعبين.