20 يناير 2007


أكد أنها سلمت العراق عدداً من المطلوبين

أكد جواد البولانى وزير الداخلية العراقي أن سورية تعاونت بشكل كامل مع العراق في الملف الامني، موضحا أن الحكومة العراقية استلمت من الجانب السوري في فترات سابقة مجموعات من المطلوبين أمنيا .

وقال البولاني ان الوفد العراقي قدم الى الجانب السوري العديد من القوائم المعروفة التي تحتوي على الكثير من أسماء البعثيين المطلوبين أمنيا وذلك في اطار ملف تبادل المطلوبين، مشيرا الى أن تلك القوائم يجرى حلها من خلال اتفاقات واخضاعها لعملية تأمين للوضع الامني واستكمال كافة الاجراءات الامنية بشأنهم من خلال مساعدة الاشقاء السوريين .
وأشار الى أن الجانب العراقي لدية قوائم من المطلوبين المعروفين والمتورطين ضد العراق والشعب العراقي ويقومون بعمليات تمويل للاعمال الارهابية ضد الشعب العراقي والاجهزة الامنية .
ونفى البولاني بشدة ما يتردد بأن الحكومة العراقية تقوم بعمليات مطاردة للبعثيين، وقال انه لا يوجد بعثي واحد معتقل لا في السجون العراقية ولا في أماكن الاحتجاز الامني العراقي .
وأوضح في هذا الصدد أن هناك من البعثيين من يعملون في مختلف الوزارات وفي البرلمان العراقي وفي السفارات ووزارة الخارجية مشيرا الى أن التوجه العام للحكومة العراقية محكوم بمبادرة المصالحة الوطنية لكل العراقيين دون استثناء .
وقال ان الاجهزة الامنية العراقية لا تلاحق الا الذين يحملون السلاح ضد العراقيين ولازالوا يمارسون هذا النوع من العمل غير الشرعي وغير القانوني ويحرضون على العنف والطائفية والكراهية وممارسة لغة الموت التي تهدف في مجملها الى خلق الفتنة بين الشعب العراقي.