الكويت - علاء محمود

هناك مثل قديم يقول laquo;يخلق من الشبه أربعينraquo;، نتذكره عندما نشاهد شخصاً يشبه الاخر ولا يمت له بصلة لا من قريب او من بعيد. وهكذا هي حال عالم الفن الذي يجمع الفنانين بصفات مشتركة سواء في الشكل أو الاداء أو الشخصية وحتى الازياء.
laquo;الرايraquo; استطلعت اراء عدد من المنتسبين الى الوسط الفني، حول الشبيه الذي يرونه الأكثر قرباً من شخصيتهم أو شكلهم الخارجي وحتى مظهرهم.

جوني ديب
مذيع laquo;الرايraquo; صالح الراشد قال: أشعر بصلة ربط بيني وبين الفنان الأميركي laquo;جوني ديبraquo; لا تتعلق أبداً بشخصه، وانما ما أراه مشتركاً بيننا أنه يحب دوماً التغيير بشكله الخارجي وطريقة ملابسه وأدواره، وهذا الأمر احبه أنا أيضاً.

جوليا روبرتس
الممثلة رونق قالت: أرى أن الممثلة الأميركية laquo;جوليا روبرتسraquo; تشبهني كثيراً من حيث ما نقدمه من شخصيات، وكل من حولي لاحظوا ذلك لدرجة انهم يرددون دوماً كلما ظهرت روبرتس على الشاشة القول laquo;الهبل اللي فيج مثل هبل جولياraquo;. لذلك أرى أن صلة الربط بيننا تكمن في الشخصيات المختلفة التي تقدمها دوماً بكل اعمالها. وشخصياً أشعر أن laquo;جوي مثل جوهاraquo;.

جينيفر لوبيز وذكرى
الممثلة والمغنية امل العنبري قالت: وجه الشبه أراه دوماً ما بيني وبين المغنية الراحلة ذكرى، فكل من يسمع صوتي يراه قريباً من صوتها، وكذلك أيضاَ هناك ملامح شبه في شكلها، وربما يعود الأمر الى كوننا ننتمي لبيئة المغرب العربي. وأضافت: كذلك أيضاً أرى شبهاً كبيراً من ناحية الشكل يجمعني مع الممثلة والمغنية اللاتينية جنيفر لوبيز، وهذا أمر يفرحني كثيراً وأتمنى ان اصل الى نفس شهرتها.

براد بيت
الممثل خالد أمين قال: بما أني أحب أداء الممثل الأميركي براد بيت، خصوصاً أنه يمتلك رؤية جميلة وتفصيلية في كل شخصية يجسدها. لذلك أرى أن هناك صلة ربط فيما بيننا من هذه الناحية الفنية.

ليونل ريتشي
المطرب عبدالقادر الهدهود قال: أشعر باحساس المغني ليونل ريتشي، وبكل نغمة من موسيقاه وأعيش كل غصّة احساس بأدائه. وأضاف: أرى ان العامل المشترك بيننا هو الاحساس، والدليل انه لو قدّمت كل أغنية من أغانيه دون ان أستمع لها مسبقاً، سأؤديها بنفس احساسه المرهف الرائع، وبنفس أسلوبه الذي لا أرى مثيلاً له.

ابراهيم دشتي
نجم ستار أكاديمي ابراهيم دشتي قال: هناك تشابه كبير أشعر به مابيني وبين المطرب اللبناني الأصل كندي الجنسية مساري، وذلك في كونه يحاول قدر المستطاع أن يظهر العرب بصورة حلوة ورائعة عند الغرب، وهذا ما أحاول فعله دوماً وما حرصت عليه عندما كنت داخل أسوار الأكاديمية، أن أعطي انطباعاً جيداً عن الشعب الكويتي وأهله لدى كل العرب والمشاهدين أجمع.

ابراهيم تاتلس
نجم ستار اكاديمي أحمد حسين قال:لا أقول إن هناك نقطة ربط أو تشابهاً ما بيني وبين المطرب التركي ابراهيم تاتلس، لكني ما يمكنني جزمه أني من المعجبين جداً باحساسه الرائع، وهذا ما جعلني أستمع له في معظم الأوقات. وبالنسبة لي أرى لو أنني قدمت اغانيه فلن أقدمها مثله على الاطلاق، فهو يمتلك احساساً وانا أمتلك اخر لا يمكن ان يجتمعا.