اتهام قناة فضائية بالتحريض على نظام الحكم


الكويت

أصدر وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد، قراراً يسمح لمواطني الكويت والسعودية بالدخول والخروج بالبطاقة الشخصية الذكية (الهوية الوطنية)، فيما بدأت الحكومة إجراءاتها الحازمة لصيانة الوحدة الوطنية ووقف نزيف التصريحات المسيئة من خلال توجيه النيابة العامة أمس تهم ازدراء واحتقار فئات المجتمع والتحريض على قلب نظام الحكم إلى إحدى القنوات الفضائية، وأجرى نائب بروفة لاستجواب رئيس الوزراء .

وقالت وزارة الداخلية الكويتية إن قرار الوزير يأتي وفقا للأحكام الواردة في البيان المشترك الصادر عن وزارتي الداخلية في السعودية والكويت، وذلك من خلال جميع المنافذ الرسمية (البرية والبحرية والجوية)، اعتبارا من اليوم الجمعة . وذكرت أن استخدام البطاقة الذكية مقتصر على السفر إلى دول مجلس التعاون، كما يجب التقيد باستخدام البطاقة الذكية حين المغادرة، على أن تكون العودة بها .

من جهة أخرى، بدأت الحكومة إجراءاتها الحازمة لصيانة الوحدة الوطنية، حيث وجهت النيابة العامة أمس إلى قناة سكوب الفضائية تهم ازدراء واحتقار فئات المجتمع والتحريض على قلب نظام الحكم . وقالت مصادر قريبة من صاحبة القناة الاعلامية فجر السعيد إن الاتهام جاء على خلفية إحدى حلقات برنامج ldquo;صوتك وصلrdquo; تناولت الخصخصة في الكويت .

من جانبها، كشفت مصادر نيابية ان عضو كتلة العمل الوطني النائب صالح الملا قام بإجراء بروفة على استجواب الكتلة المزمع تقديمه في حق رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد على خلفية الأزمة الرياضية في إحدى الديوانيات . وأكدت المصادر إصرار الملا على تقديم الاستجواب، متوقعة أن يتم التقدم به مطلع دور الانعقاد البرلماني الذي يبدأ 26 أكتوبر/تشرين الأول الحالي .