قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة - نسمة الحسيني


تعيش النجمة منّة شلبي راهناً حالة من النشاط الفني، إذ تشارك في ثلاثة أفلام بينما أعلن معظم النجوم اتجاههم الى الدراما التلفزيونية.

عن نشاطها الفني وأسباب تأسيسها شركة إنتاج laquo;تيم كايروraquo; مع مجموعة من الفنانين، تحدّثنا معها في الدردشة التالية.

لماذا قرّرت خوض تجربة الإنتاج الآن؟

يشارك معي في شركة الإنتاج laquo;تيم كايروraquo; كلّ من خالد أبو النجا وهند صبري، ودافعنا إليها حبّنا لهذه المهنة واحترامنا لها وعدم الاهتمام بالدخل المادي، فنحن هواة بأجر محترفين، أي أن روح الهواية هي التي تحكمنا وليس الاحتراف. من أهدافنا: تدعيم الأفلام المستقلة وتشكيل حالة تواصل بين صناعة السينما في مصر والشركات والمهرجانات العالمية.

أخبرينا عن فيلمك الجديد laquo;إذاعة حبraquo;؟

يدور حول العلاقات المتشابكة بين الشباب في إطار كوميدي رومنسي وأقدّم فيه دور صحافية اسمها ليلى، شخصية بسيطة تشبه غالبية الفتيات المصريات لذا تفاعلت معها كثيراً.

يضم الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم: شريف سلامة ويسرا اللوزي ومنى هلا ولطفي لبيب وإدوارد، تأليف محمد ناير، إخراج أحمد سمير وإنتاج هشام عبد الخالق.

اعتبر البعض تعاونك الثاني مع شريف سلامة استثماراً لنجاحكما معاً في مسلسل laquo;حرب الجواسيسraquo;؟

لا أعتبره كذلك، ولم أرشّح شريف، لأن هذه الأمور تخصّ المنتج والمخرج ومن حقّهما وحدهما ترشيح النجوم إذا وجدا أنهم مناسبين للأدوار.

هل ثمة تشابه بين فيلمك وفيلم laquo;إشاعة حبraquo; الذي قدّمته سعاد حسني وعمر الشريف؟

إطلاقاً، على رغم أن البعض يحاول الربط بينهما بسبب تشابه الإسم. أؤكد أن laquo;إذاعة حبraquo; ليس مرتبطاً بمضمون الفيلم الذي يتحدث عن إذاعة تعمل فيها مجموعة من الشباب والظروف التي تجمع بينهم خارجها.

ماذا عن دورك في فيلم laquo;بيبو وبشيرraquo;؟

الفيلم رومنسي كوميدي أؤدي فيه دور بيبو التي تحب laquo;بشيرraquo; (آسر باسين) وهي فتاة تأتي من إحدى المحافظات لتعيش في القاهرة وتحدث لها مفاجأة تغيّر مسار حياتها. يشارك فيه عزت أبو عوف وصفية العمري، وهو من تأليف أحمد فهمي وهشام ماجد وتنتجه شركة laquo;نيو سينشريraquo;.

لا علاقة للفيلم بالكُرة كما قال البعض بل يتعلّق بأسماء الأبطال، وأنا سعيدة بهذه التجربة التي تجمعني بصديقتي المخرجة مريم أبو عوف والفنان المتميز آسر ياسين.

ما مصير فيلمك laquo;مركز التجارة العالميraquo;؟

أُجّل لأجل غير مسمى، ولا أعرف الأسباب، إذ كلما اقتربنا من البدء بتصويره تحدث عقبة توقفه.

تشاركين في ثلاثة أفلام على رغم إعلان غالبية النجوم اتجاههم الى الدراما التلفزيونية، لماذا؟

لا علاقة لي بقرار الفنانين الآخرين، فأنا مسؤولة عن نفسي فحسب. لا أرغب في الابتعاد عن السينما وأحاول تحقيق التوازن بين وجودي في التلفزيون الذي كانت بدايتي من خلاله والسينما التي حققت لي شهرة أحمد الله عليها.

لماذا تغيّبت عن الدراما هذا العام على رغم نجاح مسلسل laquo;حرب الجواسيسraquo; في رمضان ما قبل الماضي؟

لأنني لا أريد {حرق نفسي} في التلفزيون ولا أفضّل الظهور بمسلسلين متتالين، فقد أتواجد في عام ثم أغيب عاماً آخر. يتوقّف الأمر كذلك على الأعمال التي تُعرض عليّ، فإذا وجدت من بينها عملاً جيداً ويناسبني سأقدّمه من دون تردد.

هل كانت تجربتك في الإذاعة هذا العام تعويضاً لغيابك عن الدراما التلفزيونية؟

إطلاقاً. أحب الإذاعة عموماً وأجد فيها متعة خاصة، فالمسلسل الإذاعي تجربة جذابة لأي ممثل.

هل صحيح أنك رُشحت لفيلم laquo;بابا مصاحبraquo; مع النجم محمود عبد العزير؟

قرأت هذا الخبر في الصحافة لكني لم أرشَّح حتى الآن. طبعاً، أتمنى ولي الشرف أن أعمل مع النجم محمود عبد العزير، لأنه فنان قدير وكانت لي تجربة مهمة معه في بدايتي الفنية بفيلم laquo;الساحرraquo;.

أقبل مجموعة من الفنانين على تجربة ثلاثي الأبعاد، ألا تراودك هذه الفكرة؟

لن أخوض هذه التجربة راهناً لأنني مشغولة بأعمال أخرى عدة، لكن قد أفكر لاحقاً في هذا الأمر لأنه تجربة مشرفة لمصر ومن المهم أن نأخذ هذه الخطوة بهدف تطوير السينما.