لا تحب الصعود المفاجئ وتخاف من المجازفة

أبحث عن رجل صادق لا يخون


quot;فن أون لاينquot; يكرم الفنانين المنسيين


تعلمت استشارة أهل الخبرة خشية الفشل


القاهرة - احمد امين


عرفها الناس من خلال برنامج quot;شبابيكquot;على قناة دريم وزادت معرفتهم بها من خلال برنامج quot;فن أون لاينquot;الذي تقدمه منذ سنوات وكان من بين البرامج التي حظيت في استفتاءات الصحف على النصيب الأكبر من الاعجاب. انها المذيعة مها موسى تتحدث هنا عن مشوارها الاعلامي.
ماذا بشأن تطوير quot;فن أون لاينquot;?
بدأنا هذا التطوير بالفعل من خلال اضافة فقرة تكريم فناني الزمن الجميل خاصة الذين قدموا للفن الكثير ولم تعد وسائل الاعلام تسلط الضوء عليهم, فمثلاً قمنا بتكريم الفنان سيد زيان والفنان محمد أبو الحسن.. كما أننا سنقوم خلال وقت قريب بتغيير الديكور ليطال التجديد الشكل والمضمون معا.
أليس من الأفضل التنوع في تقديم البرامج بدلا من حصر نفسك في برنامج واحد لسنوات?
بلا شك التنوع مطلوب ولكن عندما لا يكون متاحا فالأفضل الاستمرار في برنامج ناجح حتى أعثر على فكرة أكثر بريقا .
ما نوعية البرامج التي تتمنين تقديمها?
أتمنى تقديم البرامج الاجتماعية وأيضا الفنية التي تعتمد على التحليل الدرامي لأنه تخصصي الدراسي ولا أنكر أنه أفادني كثيرا في عملي حيث منحني رؤية نقدية تتيح لي القدرة على المناقشة عن علم.
هل تتدخلين في اعداد برامجك?
لا أتدخل في الاعداد ولكنني اشارك باقتراحاتي والكلمة الأخيرة تكون لرئيس التحرير لأن رؤيته أشمل, علاوة على أنني لا أحب أن يتدخل أحد في عملي فلماذا أتدخل أنا في عمل الغير?!
يرى البعض أن خطواتك بطيئة?
لأنني لا أحب الصعود مرة واحدة حتى لا أهبط بنفس السرعة, لكنني أعمل على صعود السلم ببطء وفي كل درجة أصعدها أحافظ عليها.
هل المجازفة ليست من طبيعتك?
لا أفضل المجازفة فقد سبق أن غامرت بتقديم ملفات لم تحقق النجاح الذي كنت أنتظره وان كنت تعلمت منها أن أستشير دائما من لديهم العلم والخبرة.
هل حققت ما تحلمين به من انتشار?
رغم معرفة الكثيرين بشخصي الا أنني أشعر بأنني لم أحقق ما أحلم به ولا يزعجني ذلك حيث مازلت في مرحلة تكوين اسم فالشهرة ليست وظيفة اتدرج فيها ولكنها اسم أبنيه.
ما معايير نجاح المذيع?
معايير النجاح بالنسبة لي تتمثل في احترام المشاهد وعدم الاستهانة به فلا يمكن أن أغفر لنفسي ما حدث في احدى الحلقات عندما تعاملت مع مكالمة من أحد المشاهدين باستهانة رغم أنه لم يكن يقول كلاما مهما ولكنني حزنت جدا بعدها وقررت عدم حدوث ذلك مرة اخرى.. ومن المعايير أيضا عدم احراج ضيوفي كما تفعل الكثيرات لايماني أن بالهدوء يمكن اخراج كل شيء من الضيف أما العنف والصوت العالي فلا أحبهما.
من يعجبك من المذيعات?
سناء منصور في هدوئها وثقتها بنفسها وعدم اعتمادها على اللزمات والحركات وايناس الدغيدي لجرأتها ودراسة ضيوفها جيدا علاوة على موهبتها وما تتميز به من كاريزما .
ما هواياتك?
انا عاشقة للقراءة في كل شيء وان كنت أميل أكثر للأدب العالمي
ولا أخفي سرا أنني كثيرا ما أتخيل أبطال الرواية وأنا وسطهم, فالخيال لدي واسع وممتع جدا.. وبجانب ذلك هناك البحر الذي يشدني اليه دائما وأقف أمامه طويلا لأحاوره.
هل كونك اسكندرانية وراء هذا التأثير من البحر عليك?
نعم, فأنا اسكن قريبة منه جدا والغريب أن الكثيرين يقولون إنني مثل البحر في صفاته خاصة في الخيال والغموض والتطرف في المشاعر, فالبحر لا يعرف الوسطية فهو اما هادئ أو عاصف.
ماذا عن الحب?
لا توجد تجربة عاطفية أعيشها حاليا, لكن هناك تجربة مررت بها وباءت بالفشل ولكنني خرجت منها قوية جدا وجعلتني لا اثق في أي رجل بسهولة ولا أصدق أي كلام فحكمي على الأشخاص أصبح مرتبطا بالمواقف.
ماذا عن مواصفات فارس احلامك?
بعد هذا الفشل اصبحت ابحث عن الرجل الذي يحترم كلمته
ولا يكذب أو يخون.