ردا على حملة 'لن ابيع وطني'

لندن ـاحمد المصري

انتقد رئيس مجلس الامة الكويتي، ( البرلمان) جاسم الخرافي بشدة امس الاحد محاولات الضغط التي تمارس على الاعضاء من خارج المجلس، مؤكدا ان المجلس مؤسسة ديمقراطية وان على النواب الحفاظ على الاجراءات اللائحية له والدستورية.
وفي رده على اسئلة للصحافيين في شأن اعتبار البعض مشروع القانون في شأن تنظيم برامج وعمليات التخصيص بيعا للوطن، ووجود توجه لتنظيم اعتصام تقوده حملة (لن ابيع وطني) قال الرئيس الخرافي ان 'هذه مبالغة' متسائلا 'هل الوطن رخيص الى هذه الدرجة ليباع بهذا الاسلوب'.
واضاف الخرافي في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الكويتية 'كونا' امس، ان على النواب 'الحفاظ على اجراءات المجلس اللائحية والدستورية فنحن في مؤسسة ديمقراطية لا مؤسسة شوارعية'، مبينا ان التصويت على اي قانون او اقتراح 'سيكون في قاعة عبدالله السالم وعلى الاقلية احترام رأي الاكثرية'.
واكد الرئيس الخرافي ان 'هذه هي الديمقراطية الحقة والتي توجب علينا معالجة مواضيعنا بالحكمة التي ستسود في النهاية وسنظل حريصين على بلدنا والاجيال القادمة وعلاقتنا فيما بيننا'.
واعرب عن الامل في ان يكثف الاعضاء جهودهم لانجاز القوانين داخل لجان مجلس الامة وقاعة عبدالله السالم 'لا خارجها'.
وقال ان رئاسة المجلس لم تستلم بعد تقريرا من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول قانون الخصخصة مشيرا الى ان توقيت مناقشة المداولة الثانية للقانون رهن قرار المجلس 'سواء كان ذلك في الجلسة المقبلة او في الجلسة التي تليها'.
واوضح ان جدول اعمال الجلسة المقبلة (بعد غد الثلاثاء) يتضمن بندا يتعلق بانتهاء التصويت على قانون الخصخصة في المداولة الاولى.