الرياض - عبدالرحمن الناصر

في رده على سؤال laquo;الرياضraquo; عن سبب ابتعاده عن الدراما الرمضانية التي سيقدمها التلفزيون السعودي هذا العام قال الفنان القدير خالد سامي إن الخبر اليقين لدى المسؤولين عن التلفزيون laquo;فهم الذين قرروا عدم تعميدي بأي عمل رغم أني قدمت لهم سيناريو مسلسل laquo;أبو العصافير2raquo; ومسلسل laquo;مبروك دولارraquo; ومع ذلك لم يأتني أي ردّ منهمraquo;.. ويستطرد سامي قائلاً laquo;والغريب أن التلفزيون السعودي هو من أنتج الجزء الأول من مسلسل laquo;أبو العصافيرraquo; وقد نال رضاهم حينها ومع ذلك لا يرغبون في إنتاج جزء ثانٍ منهraquo;.

ويضيف سامي: laquo;لقد قدمت أوراقي قبل فترة طويلة لمكتب معالي الوزير الدكتور عبدالعزيز خوجة, وهو مهتم كثيراً بالدراما السعودية, وكتب على ما قدمته بكلام laquo;طيبraquo; ثم أحيلت المعاملة إلى مدير الرقابة وعضو اللجنة المخوّلة بالموافقة على الأعمال, لكن هذه اللجنة لم ترد عليّ حتى الآنraquo;.

ويحتج خالد سامي على هذا التعامل ويقول بأنه كان الأولى من رئيس اللجنة أو أي واحد من أعضائها أن يبلغوه بالملاحظات على أعماله إن كان هناك ملاحظات أو على الأقل يبلغوه بالرفض حتى يتسنى له البحث عن قناة أخرى ترحب بأعماله. وعلى حد تعبير خالد سامي فإنه يرى أسلوب اللجنة التابعة للتلفزيون هو (قطع رزق) صريح. مشدداً على أن المسلسلات الأربعة التي سيقدمها التلفزيون هذا العام هي نسبة ضئيلة وغير جيدة في ظلّ التنافس الدرامي المحموم في رمضان.


وتمنى في ختام حديثه للرياض بأن يكون حضوره الرمضاني في laquo;طاش 17raquo; لائقاً بتطلعات الجمهور حيث سيظهر في أربع حلقات هي laquo;أيام الأسبوعraquo;, laquo;كوابيس واقعيةraquo;, laquo;الاختلاطraquo;, وحلقة laquo;التيسraquo;. مُذكراً بمشاركته بداية هذا العام في بطولة مسلسل laquo;الشبحraquo; الذي لم يعرض حتى الآن والذي سيكون laquo;حصان الرهانraquo; على حد وصفه. وهو من بطولته مع الفنان القدير محمد المفرح والعديد من نجوم الدراما السعودية منهم عبدالعزيز الفريحي وعماد اليوسف وأغادير السعيد وغزلان وساره اليافعي, ويعتبر أول عمل خليجي رعب كوميدي. ويلعب خالد سامي فيه دورين رئيسيين؛ الأول laquo;أبوعرادةraquo; وهي شخصية كوميدية والثاني هو laquo;الأبترraquo; الإنسان الصلب المشاكس.