أحمد محمد الفهد

جميع مساجدنا التي تتباهى بها وزارة الأوقاف ونشر الوسطية بالسفر إلى اوروبا، على مقاعد الدرجة الاولى، مع مخصصات للتبضع او للتسوق ! مساجدنا تفتقد لادنى درجات السلامة والوقاية من الحرائق، ولو شب حريق ndash; لاقدر الله - في أي مسجد من هذه المساجد، فان عواقبه ستكون وخيمة، وعدد المصابين فيه، لن يقل عن المصابات في عرس الجهراء؟!
ففي دراسة أرسلها لي المهندس محمد البغلي، وهو متخصص في الوقاية ومكافحة الحرائق..اوضح ان %99 من مساجدنا أُدخل laquo;حوشهاraquo; الى قاعتها الرئيسية، وبالتالي أصبحت - المساجد - مكونة من قاعة واحدة مفصولة إلى قسمين، يربطهما بوابة في وسط المسجد، ولو قدر الله وشب حريق في المسجد، بسبب فحم البخور، أو بسبب الدفايات في الشتاء، او بسبب الاجهزة الكهربائية، وفي المسجد المواد القابلة للاشتعال مثل كراسي المصاحف، والستائر..فإن المصلين سيتدافعون للخروج من القاعة الأولى، من خلال ثلاث بوابات فقط..ثم يتدافعون على الابواب الخلفية..في القاعة الثانية ! وخذ في الاعتبار ان المصلين في مساجدنا، من مختلف الفئات العمرية، وبعضهم يجلس على كرسي نقال، وبعضهم الآخر يستخدم العكازة..وبالتالي فإن توفير متطلبات السلامة والوقاية في مساجدنا واجب، ويكمن في ازالة البوابات الداخلية وتوحيد قاعة الصلاة..أولاً، وزيادة بوابات المسجد الخارجية..ثانياً، وذلك باستحداث بوابات جديدة، تفتح للخارج فقط في القاعتين حسب المساحة، بالاضافة لتوفير اجهزة الانذار من الحرائق ثالثاً..ومنا لمعالي وزير الأوقاف الشيخ راشد الحماد، لتبني هذه المقترحات، التي لم يفكر بها عباقرة وزارة الأوقاف، والتي قدمها بشرح مستفيض..المهندس محمد البغلي.
٭٭٭
نفت الفنانة حليمة بولند اشاعات عن عمليات تجميل اجريت لوجهها، ولأجزاء اخرى في جسمها..مشيرة الى ان جمالها طبيعي وlaquo;ربانيraquo;، وبسببه فازت بلقب ملكة جمال المذيعات، التابع للاتحاد العالمي لملكات الجمال، ومقره اليونان؟! وبالنيابة عن المشاهدين والمشاهدات، الذين شاهدوا laquo;التتفخraquo; ومقرهم الكويت! اعتذر لها عن رسائل التشكيك في جمالها، سواء التي انتشرت في البلاك بيري..ومقره امريكا، أو بالايفون..ومقره لندن ! لأن المشكلة في عيونهم او في تلفزيوناتهم، لانها شاهدت laquo;التتفخraquo; وlaquo;التورمraquo; الرباني، وظنت انه غير طبيعي!
٭٭٭
نقلت قناة laquo;العربيةraquo; عن المحكمة الدولية أن المعلومات التي قدمها حزب الله، عن اغتيال الراحل رفيق الحريري..مثل اختراق حزب الله لبث طائرة تجسس إسرائيلية التقطت صورا للمقر الرئاسي والطريق الذي سيسلكه الحريري..معلومات منقوصة، وباللبناني laquo;ما توكل خبزraquo;!