القاهرة : فايزة حافظ
قررت الفنانة ليلي علوي العودة إلى السينما وقالت في تصريحات لـ quot;الوطنquot; إنها ستبدأ بعد العيد في تصوير فيلم من تأليف وإنتاج محمد حفظي ، وفضلت أن تؤجل الحديث عن تفاصيله إلى ما بعد البدء في تصويره، ونفت ليلى أنها ستشارك النجم التركي الشهير بـquot;مهندquot; في عمل فني واندهشت من ترويج هذا الخبر، وكشفت ليلى علوي أنها تحضر لفيلم مع المخرج الكبير رأفت الميهي الذي قدمت معه عددا من الأفلام الناجحة مثل quot;تفاحةquot; وquot;ست الستاتquot; .ونفت ليلى ما يتردد حول أن إلهام شاهين قلدتها هذا العام، مؤكدة أن فكرة مسلسلات الـquot;15quot; حلقة ليست حكرا علي أحد. وهي فكرة قديمة حيث كانت جميع المسلسلات المصرية تقدم على 15 حلقة فقط وليس 30 حلقة أو أكثر كما حدث في السنوات الأخيرة. وحول حديث البعض عن المنافسة مع إلهام شاهين قالت ليلى علوي إن المقارنة بينها وبين إلهام شاهين غير واردة، لأن كلا منهما تؤدي شخصيتين مختلفتين تماما عن الشخصيات التي تؤديها الأخري، مؤكدة أنها سعيدة بالنجاح الذي حققته إلهام ، خاصة أن هناك صداقة وأخوة تجمع بينهما منذ زمن طويل. وأكدت علوي أنها لا تنوي العودة للإنتاج السينمائي في المرحلة الحالية على الأقل، لأن الإنتاج عملية مرهقة جداً ومعقدة وتحتاج لتركيز وميزانية ضخمة.
وعن سبب اعتذارها لممدوح الليثي عن رئاسة لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 26 والمقررة إقامتها من 14 إلى 19 سبتمبر الحالي . و قالت ليلى إن هذا المهرجان له مكانة خاصة عندها، حيث حصلت فيه علي أول جائزة في مشوارها الفني عن فيلمquot; خرج ولم يعدquot;، كما كانت عضو لجنة تحكيم في إحدي دوراته، وكانت تتمني تكرار التجربة إلا أنها بحاجة إلى فترة راحة طويلة بعد المشقة التي عانت منها مع فريق العمل أثناء تصوير الجزء الثاني من مسلسل quot;حكايات وبنعيشهاquot;.
وأشارت ليلى علوي إلى أن نجاح تجربتها في تقديم مسلسل من جزأين العام الماضي شجعها علي تكرار التجربة هذا العام. وأكدت أن اختيار نجوم العمل تم عن طريق جلسات عمل جمعتها بالمخرج والمؤلف، ولم تخترهم بمفردها كما يقال.