: آخر تحديث

نايل سات: قناة (فدك) الشيعية لا تبث على تردداتنا بل على نور سات البحرينية


القاهرةshy;

أكدت الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) أنها لا تبث قناة (فدك) الشيعية على تردداتها ردا على ما أشيع عن بث القناة التي تعدى مالكها على أم المؤمنين السيدةعائشة.
وقالت (نايل سات) في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه الاثنين إنه لا علاقة لها بما أشيع حول بثها القناة الشيعية على تردداتها وأنها تبث على ترددات القمر الصناعي البحريني (نور سات).

ومن جانبه قال عمر شوطري رئيس شركة (نور سات) البحرينية أن القناة كانت مملوكة لطرف ثالث غير الكويتي ياسر الحبيب الذي أثار الأزمة وأنه عندما علمت (نور سات) بمحتوى القناة قامت بوقف بثها على الفور منذ الخميس الموافق 23 أيلول/ سبتمبر.

وأقام ياسر الحبيب حفلا في 17 رمضان الماضي في العاصمة البريطانية لندن أكد أنه ابتهاجا بوفاة السيدة عائشة، زاعما فيه quot;أن عائشة هي عدوة الله وعدوة رسوله وأنه يصعب تعداد جرائمها في حق الإسلام والمسلمين وأبشع هذه الجرائم قتل الرسول والمشاركة في الانقلاب على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ورميها جنازة الإمام الحسن بالنبال وتسببها في قتل ثلاثين ألف مسلمquot; حسب قوله.

وصدر قبل أسبوع قرار مجلس الوزراء الكويتي بسحب جنسية ياسر الحبيب وممن يكون قد اكتسبها معه بطريق التبعية كما طلب وزير الشئون البلدية والقروية في السعودية من الأمانات والبلديات في المملكة بإضافة (رضي الله عنها) بعد أسماء أمهات المؤمنين والصحابيات و(رضي الله عنه) بعد أسماء الصحابة في لوحات الشوارع بخط أصغر من الخط المكتوب به الاسم وأن يكون اللفظ واضحا ومقروءا.

وفي القاهرة أقام المحاميان طارق أبوبكر ونزار غراب دعوى ضد وزير الإعلام المصري ورئيس مجلس إدارة (نايل سات) لمطالبتهما بالتشويش على استقبال قناة (فدك) التي تبث برنامجا لياسر الحبيب ومنع استقبال القمر الصناعي المصري لبث القناة من على قمر (أتلانتك بيرد) الذي يدور مع (نايل سات) في مدار واحد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد