القاهرة - عمر محمد


فجأة أصدر نقيب الموسيقيين منير الوسيمي قرارا بمنع اصالة من الغناء في مصر على خلفية ما تردد عن هجومها على الموسيقار حلمي بكر في احد البرامج واتهامها ايضا بالتهجم على مصر وهو ما ترفضه اصالة التي قالت لنا انا اكثر وطنية من مصريين كثيرين، وتكلمت عن سبب هجومها على حلمي بكر واحساسها بعد قرار منعها من الغناء وموقفها من التحقيقات التي تريد نقابة الموسيقيين اجراءها معها كما تحدثت عن البومها الاخير وسبب تأخره وغيرها من الاعترافات في حوارنا معها.

bull; ما إحساسك بعد صدور قرار منعك من الغناء؟
- هذا القرار ليس قانونيا ولن أسمح لنفسي أبدا أن أذهب إلى التحقيق إذا دعوني إليه فأنا في الأساس أكره التحقيقات والقضايا ولا يمكن أن اتصل بنقيب الموسيقيين لتسوية الأمر فهذا ليس من شخصيتي ولم أفعله مع شخصيات أهم، ورغم ان القرار أزعجني وجعلني أعيش في حالة من التوتر وشعرت بظلم فإنني بطبيعتي لا استسلم لهذا الشعور أبدا.
bull; لكنك متهمة بالإساءة إلى حلمي بكر والتهجم على مصر وهذا سبب القرار فما ردك؟
- لا أقصد أبدا أن أثير المشاكل أو الشجارات وانا أكثر وطنية ومصرية من مصريين كثيرين ولا أسمح لأحد أن يشكك في ذلك، اما خطئي في الفنان حلمي بكر في أحد البرامج فكان عفويا وسريعا ولم أتمالك نفسي لأني انفعلت مما قاله عني لانه اساء لي ولذلك لا يمكن ان يكون رد فعلي سببا في منعي من الغناء في مصر.
bull; هناك من يصفك الان بمطربة المشاكل ما ردك؟
- بالعكس أنا بعيدة تماما عن المشكلات وأزمتي فقط فى طريقة التعبير، وعندما قمت بالرد على حلمي بكر كان ذلك كما قلت رد فعل، وكثرة الخلافات أمر طبيعي لأني أغني وموجودة في الوسط الفني منذ 18 سنة فطبيعي أن تكون هناك خلافات مع البعض.
bull; بعيدا عن تلك المشكلة لماذا استغرق اصدار البومك الاخير laquo;قانون كيفكraquo; وقتا طويلا؟
- هذا الألبوم من أكثر الالبومات التي استغرقت وقتا طويلا للغاية في اعدادها فقد اخذ مني حوالي سنتين خاصة ان عقدي مع شركة روتانا انتهى ولم اجدده نظرا الى وجود العديد من المشاكل واستغرقت فترة طويلة حتى تم الاستقرار على شركة تناسبني وتلبي متطلباتي كمطربة كبيرة، كل هذا استغرق مني وقتا طويلا بالاضافة الى الفترة التي استغرقها تجهيز الالبوم نفسه الذي اعتبره من اصعب ألبوماتي.
bull; ألبومك السابق كان باللهجة الخليجية فلماذا قدمت البومك الجديد باللهجة نفسها ايضا؟
- اعتدت أن يكون لي ألبوم باللهجة المصرية ثم ألبوم باللهجة الخليجية ولكنني خرقت هذا النظام باصدار ألبومين خليجيين متاليين، وهذا بسبب اعجابي الشديد بالكلمة واللحن الخليجي.
bull; لكن إصدار ألبومين متتاليين باللهجة الخليجية يمكن ان يؤثر على شعبيتك لدى الجمهور المصري الا تخشين ذلك؟
- هناك شيء يؤرقني كثيرا وهو ان معظم جمهوري في مصر من الكبار فقط وانا فخورة جدا بهذا، ولكن للاسف نسبة جمهوري من الشباب قليلة جدا على عكس الخليج وسوريا ولبنان والمغرب فلدي جمهور عريض من الشباب الذين يعشقون أغنياتي، وأرى ان الجمهور المصري من الشباب له أسلوب معين ومازلت أحاول الوصول إليه لانه يهمني كثيرا ان اصل الى الجمهور المصري بمختلف فئاته العمرية ولذلك احتجت الى هذه الوقفة وتأنيت كثيرا في الالبوم المصري وبدأت أخيرا في التحضير له.
bull; ما حقيقة اتجاهك الى التمثيل؟
- أنا رفضت عروضا كثيرة من قبل لكنني أخيرا قررت ان أقتحم مجال التمثيل لانني اتمنى ان يكون لي افلام أضمها الى مكتبتي وارشيفي الفني واذا نجحت تجربتي الاولى في مجال التمثيل سأكرر التجربة.
bull; هل سيكون الفيلم مع زوجك المخرج طارق العريان؟
- بالتأكيد خاصة ان زوجي هو الذي جعلني احب السينما اكثر وانا وعدته ان اتدرب على التمثيل لانني اخاف على تاريخي ومكانتي الغنائية ولابد ان اكون مستعدة جيدا لخطوة التمثيل.
bull; تردد انك ستقدمين قصة حياتك في هذا الفيلم فهل هذا صحيح؟
- ليست قصة حياتي لكنني لا انكر ان قصة الفيلم فيها اشياء قريبة مني ولن اتحدث عن التفاصيل الان حتى لا احرق العمل.
bull; هل تضايقك الإشاعات؟
- بصراحة نادرا ما أقرأ الصحف خاصة تلك التي تبحث عن الاثارة على حساب سمعة الفنانين واطلب من اصدقائي عند سماع اي خبر او إشاعة سيئة الا ينقلوا لي هذه الاخبار السيئة لاني أحزن كثيرا عند سماعها وعموما انا اعتدت على تجاهل الإشاعات.
bull; كيف ترين حال الغناء حاليا؟
- هناك كثير من الفوضى في الغناء الان فمثلا هناك مطربات رديئات ومع ذلك يحققن نجاحات كبيرة، وعلى الجانب الآخر تجد مطربات كبيرات وموهوبات ومع ذلك لا تحقق ألبوماتهمن مبيعات، لكن في المقابل ارى ان هناك تنوعا فيما يقدمنه ارضاء لكل الاذواق فالغناء الان يناسب جميع نوعيات الجمهور الذي من حقه ان يختار ما يعجبه.
bull; ماذا عن اصالة الام؟
- عندي بنت وولد، البنت انهت دراستها والولد في الصف السادس الابتدائي وانا وزوجي طارق واولادي عائلة مترابطة جدا في كل شيء وانا اعتبر نفسي زوجة وامًّا سعيدة.
bull; هل توافقين على عمل ابنائك في الوسط الفني؟
- رغم ان نجوم الوسط الفني يتمتعون بحب الناس وبالشهرة والنجومية وليس لديهم مشاكل كثيرة الا ان مهنتنا فيها الكثير من القلق على المستقبل والخوف من المنافسة غير العادلة والحروب غير الشريفة احيانا ولذلك لا احب ان يتجه اولادي الى الفن حتى لا يتعرضوا للقلق والتوتر الدائمين.