قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة - عمر محمد
رغم حذف مخرج فيلم laquo;محترم إلا ربعraquo; لبعض مشاهدها فإنها لم تغضب بل كانت تدرك أن هذا كان ضروريا.. إنها الفنانة روجينا التي تتكلم عن سر حماسها لهذا الفيلم وحقيقة اعتراضها على ملابس لاميتا فرنجية، كما تتكلم عن اتهامها بأنها مسنودة من زوجها نقيب الممثلين وتكشف حقيقة تقديمها سيرة سامية جمال على الشاشة، وترفض تقييم نفسها بين نجمات جيلها، وتحدثت عن موقفها من اتجاه ابنتيها الى التمثيل وغيرها من الاعترافات في حوارنا معها.

bull; ما الذي حمسك للمشاركة في فيلم laquo;محترم إلا ربعraquo;؟
- أعجبني أن الفيلم ليس عملا تجاريا يبحث فقط عن الإيرادات وإنما يناقش قضايا عديدة مهمة مثل قضية المغتربين وأيضا قضايا الفساد والتزوير والنصب على الشباب، فالفيلم يعبر عن مشاكل كثيرة يعاني منها المجتمع.
bull; وما الذي أعجبك في دورك تحديدا؟
- أكثر ما جذبني الى شخصية laquo;حنانraquo; أنها تشبهني في بعض التفاصيل فانا مثلها عشت مشاعر الغربة عندما جئت من محافظة الشرقية إلى القاهرة لأكمل دراستي وقررت أن أدخل معهد الفنون المسرحية ومررت بظروف صعبة مثل الشخصية في الفيلم، بالإضافة إلى أنها المرة الأولى التي أقدم فيها دورا كوميديا لان معظم أدواري اجتماعية فالفيلم كان تجربة مختلفة تماما بالنسبة لي.
bull; ما حقيقة قيام المخرج بحذف مشاهد مهمة لك من الفيلم؟
- بالفعل تم حذف بعض المشاهد لكن ليس لي فقط وإنما لمعظم نجوم الفيلم، لكنني أدرك أن الحذف كان ضروريا إخراجيا حتى لا يطول زمن الفيلم والمهم ان هذا الحذف لم يؤثر على الشكل النهائي لدوري.
bull; رغم انك لا تقدمين مشاهد مثيرة فإن الفيلم كانت فيه هذه المشاهد حيث قدمتها اللبنانية لاميتا فرنجية ألا يضايقك هذا؟
- ما يشغلني هو دوري فقط فانا لا يهمني أن تكون في الفيلم مشاهد ساخنة لأنها رؤية مخرج لا يمكن أن أتحكم فيها، كما أنني لا أستطيع أن افرض آرائي على غيري من الممثلات..فمنذ توقيعي عقد الفيلم كانت شروطي على نفسي فقط ورغم ذلك فوجئت بإشاعات عن اعتراضي على ملابس لاميتا وهذا بالطبع لم يحدث لأنه ليس من حقي.
bull; وهل صحيح انك كنت بديلة لدرة التونسية في هذا الفيلم؟
- نعم جسدت الدور بدلا من درة لأنها اعتذرت لارتباطها بأعمال أخرى لكنني لا اشغل نفسي أبدا بهذا الأمر فلا يهمني إن كانت هناك فنانة مرشحة قبلي للدور أم لا، ما يشغلني الدور، ومن الممكن أن تعتذر عنه ممثلة قبلي لأنه لا يناسبها وهذا لا يقلل من مستوى الفيلم.
bull; تقديمك دورا كوميديا هل يعني انك ترين نفسك كوميديانة لم يكتشفها احد بعد؟
- لا أرى نفسي كذلك لكنني أستطيع أداء الكوميديا التي تعتمد على الموقف، وعموما الممثلات لا ينجحن في كوميديا الايفيهات مقارنة بالكوميديانات الرجال.. وعن نفسي لم أخطط لتقديم عمل كوميدي وإنما رغبتي في التنويع هي التي قادتني لقبول هذا الدور.
bull; هل تشعرين بتفاؤل تجاه عودة البطولات النسائية الى السينما؟
- أنا بالفعل متفائلة لان هناك أفلاما اعتمدت على البطولة النسائية ونجحت مثل أفلام منى زكي وياسمين عبدالعزيز، وان كنت اشعر بأننا نحتاج إلى مزيد من تلك الأفلام التي نعبر بها عن مشاكل الفتاة والمرأة.
bull; وهل تشعرين بالرضا عن مكانتك بين نجمات جيلك؟
- لم اشغل نفسي يوما بتقييم نفسي بين نجمات جيلي لان هذا ليس مقياس النجاح أبدا وإنما ما تقدمه كل فنانة هو مقياس نجاحها، والفن لا يوجد فيه ترتيب لأنه من الممكن أن تقدم فنانة فيلما مهما ثم لا يحالفها التوفيق في فيلم آخر ولذلك فاذا كان لابد من التقييم فانا أفضل أن اتركه للجمهور والنقاد.
bull; هل صحيح انك رفضت المشاركة في فيلم laquo;رجل وست ستاتraquo; مع اشرف عبد الباقي؟
- ما تردد عن رفضي العمل كلام غريب لأنني لم أرشح له أصلا ولا اعرف لماذا روج البعض تلك الإشاعة، وأنا تجمعني صداقة قوية بالفنان أشرف عبد الباقي وعملت معه أخيرا في فيلم laquo;على جنب يا اسطىraquo; وأتمنى تكرار تجربة العمل معه من جديد.
bull; هل توافقين على تصنيفك كنجمة تلفزيونية أكثر من سينمائية؟
- رغم أنني ارفض تصنيف النجوم فإنني اعتبر نفسي بالفعل ممثلة تلفزيون وضيفة على جمهور السينما، ولذلك فانا لا أوجد سينمائيا كثيرا وانتقي بعناية الأدوار التي أوجد فيها على شاشة السينما.
bull; البعض يتهمك بأنك مسنودة في الوسط الفني لأن زوجك اشرف زكي هو نقيب الممثلين ما ردك؟
- أشرف زكي تولى منصب نقيب الممثلين منذ خمس سنوات فقط لكنني كنت نجمة ومطلوبة قبل هذا بكثير، فانا لا اعتمد على زوجي في شغلي وان كنت اعتمد عليه تماما كزوجة في كل تفاصيل حياتي وأنا اعتبر نفسي محظوظة به وبابنتينا مايا ومريم.
bull; لكنك تعملين في المسرح كثيرا من إخراجه!
- هذا أمر طبيعي جدا لأن زوجي مخرج وأنا ممثلة ومن الطبيعي أن يكون بيننا تعاون فني وهو أخرج خمس مسرحيات من بينها ثلاث مسرحيات بطولتي وآخرها مسرحية laquo;سكر هانمraquo;، والمهم انه يرشحني في الأدوار التي تناسبني.
bull; هل صحيح انك تنوين تقديم قصة حياة سامية جمال في مسلسل تلفزيوني؟
- هذا الكلام تردد بعد نجاحي في مسرحية laquo;سكر هانمraquo; في الدور نفسه الذي لعبته سامية جمال في الفيلم المأخوذة عنه المسرحية، لكنني بصراحة لا أجرأ أن أقدم سيرتها الذاتية لأنها عملاقة تمثيل ولديها قدرة هائلة على الحركة فهي راقصة وممثلة من طراز فريد وعندما قدمنا مسرحية laquo;سكر هانمraquo; قدمناها بشكل مختلف لأنني لا أستطيع أن أعيد الدور بتفاصيله نفسها خوفا من أن يقارنني احد بهذه الفنانة الكبيرة.
bull; كيف توفقين بين شغلك ومسئولياتك كزوجة وأم؟
- حياتي الخاصة أهم من شغلي فالاولوية عندي لدوري كزوجة وأم، وبيتي دائما يأتي قبل عملي لأنني لا أستطيع أن اظلم زوجي وبناتي بسبب شغلي، ولهذا لا اعمل كثيرا خاصة أنني تجاوزت المرحلة التي احتاج فيها إلى العمل كثيرا وإنما أقدم ادوارا قليلة اختارها بعناية.
bull; هل توافقين على اتجاه ابنتيك الى التمثيل؟
- إذا كانت هذه رغبتهما لا يمكن أن أمانع فانا فنانة ووالدهما فنان وبالتالي من الطبيعي أن تحب كل منهما الفن، وعموما مايا لديها ميل الى الإخراج أما مريم فهي تتمتع بخفة دم وربما تكون كوميديانة ناجحة.