يحيى عبدالرحيم:

تعيش الفنانة البحرينية شيماء سبت حالة من النشاط الفني المكثف، اذ تستعد لتجسيد دور البطولة في أكثر من عمل فني، اولها مسلسل خليجي جديد يتم تصويره لمصلحة قناة ابوظبي مع المخرج الاردني اياد الخزوز في نهاية شهر يناير الحالي، بالاضافة لمشاركتها عدة اعمال فنية داخل الاردن وعملاً اماراتي.

احترافية بفضل laquo;النفسraquo;

وتعليقاً على مشاركة الفنان في عدة اعمال درامية بأوقات متقاربة، كشفت شيماء سبت لـ laquo;الوطنraquo; عن ان دراستها لمادتي العلاقات العامة وعلم النفس افادتها كثيراً في اجادة تجسيد أدوارها الفنية خاصة من خلال اكسابها مهارة التقمص بالتعمق في تفاصيل ومشاعر كل شخصية، فنجحت في تجسيد laquo;الكاركترraquo; بألوان فنية متعددة كما انها اصبحت تستطيع اضفاء المزيد من الابعاد النفسية على مختلف الشخصيات باحترافية تفوق الممثل العادي الذي ربما يعتمد على الموهبة فقط.
وقالت سبت انها اثناء دراستها علم النفس الذي امدها بالقدرة على التخيل والتقمص كانت تزاول التمثيل، وتلجأ الى أساتذتها لتأخذ مشورتهم تجاه ما تؤديه من شخصيات فيزودونها بمعارف جديدة في الأداء التمثيلي.

حلم النقابة

وعن حلم الفنانين البحرينيين في ايجاد نقابة لهم تحمي حقوقهم اكدت سبت هذا الحلم قائلة: laquo;بالفعل النقابة تمثل حلماً لنا كفنانين في البحرين من اجل حفظ حقوقنا والدفاع عنا، كما نحلم في الوقت نفسه بانشاء نقابة للفنانين الخليجيين بصفة عامة خاصة ان مشاكلنا واهدافنا واحدةraquo;.

لا أهتم بالشائعات

أما الشائعات التي اطلقت عليها منذ دخولها الوسط الفني فقالت سبت عنها: laquo;كل يوم هناك شائعة جديدة ولكنني لا اعيرها ادنى اهتمامraquo; مبررة بحصولها علي العديد من الجوائز التي تعتز بها وتعني لها الكثير في مسيرتها الفنية.

شروط زوج المستقبل

وبالنسبة لزوج المستقبل، حددت شيماء شروطاً لهذا الفارس قائلة: laquo;لابد ان يتمتع شريك المستقبل بمواصفات خاصة تجذبها الى هذا الرجل اولها الذكاء، فأنا أكره الرجل الغبي، واتمنى ان يكون laquo;خفيف الدمraquo; لأنني اكره laquo;النكدraquo; ويا حبذا لو كان طويلاً وlaquo;جيبه مليانraquo;.

موهبة وجريئة

ثم تحدثت الفنانة شيماء سبت عن موهبة شقيقتها ابرار التي شاركت في مسابقات برنامج laquo;نجم الخليجraquo; لاكتشاف المواهب الغنائية واصفة اياها بأنها شابة صغيرة وموهوبة وخفيفة الدم وجريئة، وهي مثقفة منذ صغرها وتتمتع بحلاوة الصوت، متنبئة لها بمستقبل واعد لانها تدخل القلوب بدون استئذان.

معارضة ولكن

وحرصت شيماء على تأكيد التزامها بالعادات والتقاليد على الرغم من كونها شبت في عائلة منفتحة، لكنها عندما دخلت الى الوسط الفني وجدت بعضاً من المعارضة من جانب عائلتها، ثم سرعان ما اقتنعوا بالفكرة، وبالفعل بدأت مشوارها الفني مبكراً منذ كانت في الثامنة من عمرها.

شكر خاص وعام

وفي الختام، لم يفت سبت ان توجه الشكر للشاعر الشيخ دعيج الخليفة لدعمه شقيقتها ابرار خلال مشاركتها في برنامج laquo;نجم الخيجraquo; وكذلك كل الشعب الكويتي الذي دعمها بقوة خلال المسابقة مشيرة الى ان اول اغنية اصدرتها laquo;ابرارraquo; من كلمات الشاعر الكويتي خالد الحيان، وقد سجلتها داخل احد الاستديوهات الكويتية.