اكتشفت قدراتها بعد دخولها quot;كلية الفنونquot;

بيروت - فاطمة قنيبر


اكتشفت مواهبها التمثيلية بعد دخولها كلية الفنون . وزادها قناعة لعبها أدواراً عديدة في العديد المسلسلات حتى لمع نجمها في مسلسل ldquo;الميتر ندىrdquo;، وبعده ldquo;لوناrdquo; وrdquo;أجيالrdquo; وهي تستعد حالياً لأعمال جديدة تكشف فيها المزيد من مواهبها .

* في ldquo;أجيالrdquo; وrdquo;لوناrdquo; أديت دوري شخصيتين مختلفتين . ما الذي جذبك إليهما؟

- التنوع ضروري ليكشف الفنان عن مواهبه . لذا اعتبر اختياري هذين الدورين موفقاً جداً ويخدم مستقبلي التمثيلي . في ldquo;أجيالrdquo; أنا ldquo;رولاrdquo; زوجة شابة عاشقة لشاب من عمرها وهي المتزوجة من رجل بعمر والدها . أما في مسلسل ldquo;لوناrdquo; فأنا الفتاة المظلومة والمغلوب على أمرها، إنما المدافعة الشرسة عن حبها والرافضة للتقاليد البالية .

* ما الدور الذي ارتحت له أكثر؟

- لن أنكر أنني أحببت دوري اكثر في مسلسل ldquo;لوناrdquo; وتعاطفت جداً مع ldquo;شمسrdquo; في انتفاضتها على التقاليد، إنما بأدب ورقي . شعرت بأنني أؤدي دوراً هو الأحب إلى قلبي هذا لا يعني أنني اتنكر لأدواري الأخرى .

* هل من أدوار تشبه شخصية جويل داغر في حياتها العادية؟

- لا دور يشبهني بشكل مطلق، وان حصل ذلك تسقط موهبة التمثيل . مثلا من غير الممكن أن أشبه شخصية المرأة الخائنة في مسلسل ldquo;أجيالrdquo;، فالخيانة عمل كريه ومرفوض في كل زمان ومكان .

* هل أحببت ldquo;شمسrdquo; لأنك تميلين إلى الحياة الريفية؟

- في الأساس تربيت وترعرعت في ldquo;الضيعةrdquo;، لكن لا أنكر انني تعاطفت إلى أبعد الحدود مع شخصية ldquo;شمسrdquo; الفتاة المظلومة والبريئة وكنت أشعر بكل كلمة أقولها .

* هل تعرضت للمعاملة نفسها والتجربة ذاتها في حياتك الشخصية؟

- ليس بالضرورة . ldquo;شمسrdquo; ليست بعيدة عن المجتمع الريفي اللبناني، لكن واقعها لا يعني بالضرورة أنه واقع كل فتاة لبنانية .

* بين المرأة الخائنة والابنة المظلومة، أين موقع المجتمع اللبناني خصوصاً والعربي عموماً من الطرفين؟

- شخصية ldquo;رولاrdquo; المرأة الخائنة هي الأكثر انتشاراً، ونفتقر إلى شخصية الفتاة المظلومة مثل ldquo;شمسrdquo; في مسلسل ldquo;لوناrdquo;، لأن المرأة لم تعد مضطهدة كالسابق وهناك جمعيات ضد العنف، قد نجد مثل ldquo;شمسrdquo; في المدن النائية والريف وهي باتت نادرة . . حالات العنف ضد المرأة باتت قليلة مقارنة مع السابق .

* ما ابرز الأدوار التي جسدتها أو المسلسلات التي شاركت فيها حتى اليوم؟

- شاركت في المسلسلات والبرامج منذ كنت على مقاعد الجامعة مثل ldquo;الحل بإيدكrdquo; وrdquo;جبران خليل جبرانrdquo; وrdquo;مجنون ليلىrdquo; وrdquo;الميتر ندىrdquo;، ولا أنسى دوري المميز في كل من مسلسلي ldquo;دقة قلبrdquo; وrdquo;عصر الحريمrdquo; .

* ما المسلسل الذي لفت نظر المشاهد إليك بقوة؟

- دوري في مسلسل ldquo;الميتر ندىrdquo;، بمشاركة نادين الراسي ترك أثره، وفيه جسّدت دور عارضة أزياء، جريئة تغرم بصاحب الوكالة، ودوري فيه كان جريئاً وقد ترك انطباعا أكبر عند الناس وحقق انتشاراً .

* هل هناك تناغم فني بينك وبين الممثلة نادين الراسي؟

- نعم . وهي ممثلة موهوبة جداً ومحترفة تريح كل من يقف امامها .

* ما الأدوار التي ترفضينها؟

- بصراحة لا أرفض أي دور شرط عدم تعدي الخطوط الحمراء .

* وكيف ترين علاقتك العاطفية مع الممثل كارلوس عازار؟

- نعيش حكاية حب منذ ست سنوات وقد تنتهي بالزواج .

* ما الدور الذي تحلمين بلعبه؟

- شخصية وحياة الأميرة الراحلة ldquo;الليدي دياناrdquo; .