يعود إلى الساحة بألبوم غنائي

الدوحة ـ نايف الشمري علي عبد الستار


بعد أن اختفى عن الأضواء لفترة طويلة عاد المطرب القطري علي عبدالستار فجأة الى الساحة من جديد، وكانت عودته من خلال مهرجان الربيع للأغنية الذي أقيم في قطر أخيرا.
الفنان علي عبدالستار أرجع أسباب غيابه عن الساحة الفنية الى أنها فترة لمراجعة النفس وإعادة الحسابات مرة ثانية، خصوصا أنه لا ينوي تقديم أي عمل إلا إذا كان مقتنعا به تماما، ويريد تقديم شيء يليق باسمه ومشواره الفني الكبير.
laquo;القبسraquo; التقت الفنان علي عبدالستار أثناء مشاركته في مهرجان الربيع الغنائي فكان معه الحوار التالي:

bull; بعد غياب طويل لك عن احياء الحفلات الغنائية والمهرجانات شاركت أخيرا في مهرجان ربيع سوق واقف، كيف وجدت صدى المشاركة من قبل الجمهور؟
- لله الحمد كانت الأصداء جميلة ومشجعة جدا، خصوصا أن الجمهور القطري والحضور بشكل عام كان متعطشا لسماع أغنياتي على المسرح بعد غيابي لفترة طويلة، وقد غنيت لهم كل ما طلبوه من أرشيف أغنياتي المتنوع، حيث صدحت لهم بمجموعة كبيرة من الأغنيات ذات الطابع الفولكلوري واللونين النقازي والرومانسي الحزين، ومن هذه الأغنيات laquo;رفعنا العقالraquo; وlaquo;يا ناس أحبهraquo; وlaquo;مهادةraquo; وlaquo;يا حبيبي ترىraquo; وغيرها من الأعمال التي لاقت تفاعلا جماهيريا كبيرا.
أسباب الغياب
bull; ابتعدت لفترة طويلة عن الساحة ما السبب؟
- كان ابتعادي عن الساحة فرصة لإعادة حساباتي من جديد، وتقديم شيء يليق باسمي ويعجب الجمهور.
bull; في اعتقادك ما الذي ميز حفلتك عن باقي حفلات النجوم المشاركين؟
- جميع حفلات مهرجان الربيع للأغنية كانت ناجحة وقوية دون استثناء، لكن الذي ميز حفلتي أنها كانت الحفلة الأخيرة ومسك الختام مع فنان العرب محمد عبده الذي أبدع هو الآخر في وصلته الغنائية.
bull; كيف كان شعورك حين شاركت فنان العرب في الغناء في الحفلة نفسها؟ وهل كنت متخوفا من المنافسة معه؟
- ليلة الختام مع فنان العرب محمد عبده كانت أشبه بمباراة كرة قدم تنافسية بين السعودية وقطر، واعتقد أن الجمهور كان متفاعلا معي كما هي الحال مع الفنان محمد عبده.
درس في التنظيم
bull; وسط المهرجانات الغنائية الكثيرة مثل الدوحة الغنائي وليالي فبراير ومهرجان مسقط وجرش وقرطاج، ما تقييمك لمهرجان الربيع الغنائي بين هذه المهرجانات؟
- في اعتقادي ان مهرجان الربيع الغنائي أعطى المهرجانات الأخرى درسا في التنظيم، وأصبح لها مكانة خاصة ومرموقة وسط هذه المهرجانات لكونه جلب أكبر عدد ممكن من المطربين، وهو ما يقارب الـ 25 مطربا ومطربة، بالاضافة إلى ان فترة إقامته تجاوزت الاسبوعين، ولولا أهمية هذا المهرجان لما حرص كبار النجوم على المشاركة فيه أمثال كاظم الساهر وماجد المهندس ومحمد عبده وابو بكر سالم وعبدالله الرويشد وعاصي الحلاني واحلام وعبود خواجة مدير المهرجان وغيرهم كم هائل من المطربين.
bull; اكتشفت قبل فترة صوتا غنائيا نسائيا قطريا اسمها أنوار لكنها ابتعدت عن الساحة ولم تكمل مشوارها معك، ما السبب؟
- بالفعل أنا أول من قدم أنوار الى الساحة الغنائية، وقدمت لها مجموعة من الالحان، كما عرفتها على نخبة كبيرة من الشعراء والملحنين، لكنها مع الاسف تنكرت لي، ولم تقدر ما قدمته لها في الساحة الفنية، وابتعدت فجأة عن الأضواء.
إعلام قطري
bull; هل الاعلام القطري اليوم يخدم الأصوات القطرية والأغنية القطرية بشكل عام؟
- نعم، لله الحمد، الاعلام القطري لم يقصر معنا كفنانين قطريين، بدليل ان إذاعة صوت الريان هي من نظمت مهرجان الربيع الغنائي، وفتحت المجال أمام جميع الفنانين القطريين للمشاركة فيه، كذلك اذاعة صوت الخليج وتلفزيون قطر لم يقصرا في دعم الفنان القطري.
bull; ما جديدك خلال الفترة المقبلة؟
- انتهيت من تسجيل مجموعة أغنيات استعدادا لطرحها في الالبوم الجديد، كذلك قمت بإهداء سي دي مجموعة أغنيات جديدة حصريا الى إذاعة صوت الريان تقديرا مني لهم على مشاركتي في مهرجان الربيع للاغنية، وعرفانا بجميلهم.