نقلت قناة laquo;بي بي سيraquo; عن الشاهد عباس أحمد من درعا أن laquo;الأمن المركزي السوري في المدينة أتى بسيارات مليئة برجال إيرانيين وعناصر من حزب الله لقمع المتظاهرينraquo;، وأضاف: laquo;الكل في درعا يصرخ: إيران برّاraquo;.
أمَّا الشاهد عمر المصري، فقد أكد لـlaquo;بي بي سيraquo; أنَّ laquo;الناس توجّهوا إلى ساحة 16 تشرين بالرايات البيضاء، وعند وصولهم بدأت نيران القناصة عليهم، فصعد المتظاهرون إلى بناء يوجد قناصة على سطحه وأسروا خمسة منهم، إلا أن القتلى كثيرون وهم لا يزالون في الأرضraquo;، لافتاً إلى أنَّه laquo;تم الإمساك بعناصر يلبسون ثياباً سوداء اللون في المسجد العمري، ويتكلمون الإيرانية لا العربيةraquo;. وإذ أعلن أنَّه laquo;سيتم إرسال مقاطع عن أشرطة فيديو للقناةraquo;، أكد الشاهد نفسه انَّ laquo;عناصر الامن تطلق النار فيما صدور الناس عاريةraquo;.
بدوره، أكد الشاهد أبو عمار للقناة نفسها أنَّ laquo;عدداً من ضباط الجيش السوري استقالوا من مناصبهمraquo;، لافتاً إلى أنَّ laquo;أكثر من 25 قتيلاً وقعوا من قرية الصنمين وأنخل، فيما كان الأهالي يتظاهرون حاملين أغصان الزيتونraquo;، وقال: laquo;المخابرات وقوات (رئيس الحرس الجمهوري) ماهر الأسد تقتل الناسraquo;.