اعترفت فتاة إمبابة أنها كانت محبوسة في مسكن ملحق بالكنيسة، إلى أن تدخل عدد من الإسلاميين وأفرجوا عنها. وأكدت صحيفة أن قصة حب الفنانة شريهان لم تكن مع علاء بل مع شقيقه جمال وكانت من طرف واحد. وانتحر شاب مصري في محافظة الأقصر لعدم قدرته على المعاشرة الجنسية.

عدنان أبو زيد : في صحف اليوم نقرأ حوارًا مع فتاة إمبابة، والتي كانت سببًا في اشتعال الفتنة الطائفية في مصر، حيث اعترفت الفتاة أنّها كانت محبوسة في مسكن ملحق بالكنيسة، إلى أن تدخل عدد من الإسلاميين وأفرجوا عنها. وفي صحيفة القدس العربي تساءل أحمد عمر في تقرير ان كانت فضائية الجزيرة دولة أم اتحاد دول أم نيتو إعلامي أم باب عال أم دين جديد. وأكدت صحيفة الفجر أن قصة حب الفنانة شريهان لم تكن مع علاء بل مع شقيقه جمال وكانت من طرف واحد، حيث كتبت الصحيفة أن جمال وُلع حبًّا بشريهان واستشعر ذلك وزير الإعلام السابق صفوت الشريف، فدعاه لحضور تصوير فوازير شريهان. وانتحر شاب مصري في محافظة الأقصر لعدم قدرته على المعاشرة الجنسية، فشنق نفسه بحبل أعلى العمارة السكنية التي يقطن بها بمنطقة أبو الجود بالأقصر ولقي مصرعه في الحال.
فتاة إمبابة: سجنت في كنيسة بعد إشهار إسلامي
نشرت صحيفة الرأي الكويتية ما قالت عنه quot;الجماعة الإسلاميةquot; في مصر من أنها أجرت حوارًا مع فتاة إمبابة، والتي كانت سببًا في اشتعال الفتنة الطائفية في مصر، حيث اعترفت الفتاة أنّها كانت محبوسة في مسكن ملحق بالكنيسة، إلى أن تدخل عدد من الإسلاميين وأفرجوا عنها.
وكشفت عبير طلعت فخري، أنها من عزبة الشيخ شحاتة في أسيوط، أنها أشهرت إسلامها في الأزهر في 23 سبتمبر/أيلول الماضي، بعد أن استعانت بزميل لها. وتابعت أنّها اتخذت اسمًا جديدًا من وقتها وهو أسماء محمد أحمد إبراهيم.
وأرجعت سبب إشهار إسلامها إلى أنها فكرت في تغيير معتقدها بعد المعاملة السيئة التي لاقتها من زوجها المسيحي، حيث أهانها واتهمها في شرفها مع أخيه، حتى إنها كانت حاملاً في شهرها الثامن فقام بالاعتداء عليها لمجرد أنه عرف أن الجنين بنت.
وقالت إنها اضطرت إلى هجرة بلدها بعد أن أشهرت إسلامها وذهبت إلى قرية ورورة، عن طريق رجل من بلدها يدعى جعفر. وأشارت إلى أنه أبلغت أهلها عن مكانها بعد ثورة 25 يناير بسبب خلافات على بعض المال، حيث حضروا وسلموها إلى كنيسة أسيوط التي قامت بسجنها في دير العذراء في مارس 2011.
و أوضحت عبير، أن quot;الترحيلاتquot; تكررت بين الكنائس في أسيوط، إلى أن تم إرسالها إلى الكاتدرائية في العباسية، وأخذوا يضغطون عليها للعودة إلى المسيحية إلى أن وافقتهم منعا لتعرضها لأذى.
ولم تحدد عبير في حوارها مكانها الحالي، إلا أن laquo;الجماعة الإسلاميةraquo; أعلنت ان الحوار مسجل بالفيديو. وعلى نفس الصعيد نشرت صحيفة الوفد المصرية تأكيد عبير التي أشعلت أحداث إمبابة أنها أسلمت من23 سبتمبر 2010 وأنها أتت إلى القاهرة وأشهرت إسلامها بها وأن أهلها أمسكوا بها في أول مارس وبدؤوا في نقلها من مكان لآخر وأن ياسين بدأ يبحث عنها.
وأشارت إنها لم تتمكن من الخروج من الكنيسة لخوفها من المسلمين وأنها إذا خرجت وذهبت إلى المسلمين فسيلحق بها بطش المسيحيين، وأنها كانت تعيش في بيت تابع للكنيسة مكون من 8 طوابق من شهر مايو وأنها سمعت بعض الهتافات أمام المنزل يوم الأحد الماضي.
وأضافت عبير لبرنامج فى الميدان الذى يذاع على قناة التحرير أن الراهبة التي كانت تعيش معها قالت لها اذهبي فنحن نتبرأ من دمك، ونفت استنجادها بزوجها عن طريق الهاتف مؤكدة أنها لا تعرف شيئًا عما حدث.
وفي مفاجأة من العيار الثقيل أكدت أنها لم تتزوج من ياسين الشخص الذي اتصل بالسلفيين وقال إنه متزوج منها وأنها كانت متزوجة من مسيحي من قبل.
وفي صحيفة الوفد كتبت فكرية احمد مقالا حول قضية عبير قالت فيه ان حواء التي استخدمها الشيطان ووسوس لها بتزيين التفاحة المحرمة، لتكون سببا في إخراج أبونا آدم من الجنة، لينزل إلى الأرض ويتناسل بنوه فى عداء مستعر، وليقتل بعضهم البعض ويعيثون في الأرض الدمار والفساد، لا يزال هو الشيطان ذاته وانساله، يستخدمون بنت حواء بقوة في مصر لإثارة الفتنة الدينية، وإشعال النيران بين المسلمين والأقباط، ليكون القتل والدمار، ولكن هذه المرة، اين سيكون المنفى، عاقبنا الله بسبب فتنة أمنا حواء بنزولنا إلى الأرض، فبماذا سيعاقبنا الله في فتنة حواء بمصر، والى أين سيكون المصير...؟
وتابعت : انه سيناريو متكرر، ممل وعقيم، سيناريو تكرر في كاميليا ووفاء، وكاد ان يعصف بأمن مصر، وعندما لم ينجح هذا المخطط الوفائي والكاميلاوي، ظهرت مسيحية ثالثة مجهولة، تستنجد بالمسلمين داخل كنيسة إمبابة، لأنهم احتجزوها ويرغموها على البقاء في ديانتها وعدم اعتناق الإسلام.
فيما يبادر الأقباط بالدفاع عن كنيستهم بالسلاح، وكأنهم في حرب مقدسة فرضها عليهم الانجيل ضد أعداء المسيحية من المسلمين، هكذا يبدو السيناريو المطروح على الساحة، ولكن اعتقد ان الواقع والخلفيات تختلف كثيرًا وتبعد كثيرًا عن ذلك.
بن جدو ولونة الشبل وغرف الجزيرة السوداء
وفي صحيفة القدس العربي تساءل أحمد عمر في تقرير.. ان كانت فضائية الجزيرة دولة أم اتحاد دول أم 'نيتو' إعلامي أم باب عال أم دين جديد؟.. وتابع : هؤلاء من المعجبين بفروسية المرتدين عن 'دين' الجزيرة، إلى برّ 'الحق المبين'، مثل بن جدو الذي 'انشق' من الجزيرة ليعود إلى وطنه تونس الذي ساهمت الجزيرة في تحريره من عصابة الطرابلسية! خبر 'القدس العربي' يذكر أنّ الاستقالة تمت في 'إطار اللياقة والاحترام والحفاظ على أسرار المهنة' بدليل انه لم يظهر حتى الآن لبيع انشقاقه 'إعلاميا' كما فعلت لونا الشبل بعد سنة من استقالتها من الجزيرة. تؤكد المقالات المتواترة أنّ سبب استقالتها هو رغبتها وزميلاتها في الانقلاب على الجزيرة بتحويلها من قناة إخبارية إلى قناة 'كمال أجساد' وموديلات، مثل مودا ومسايا وايفا وفاشن.. 'القديسة' لونا ختمت اللقاء متوجهة إلى الشعب السوري بخطاب عجيب: إياكم وإظهار خانة الدين على الهوية! اظهروا خانة المقاومة؟
اللبناني المفوه ناصر قنديل ظهر من وراء دشم ومتاريس طبلة المقاومة وكمنجة الممانعة لمحمد كريشان فاستأذنه بدقيقة يقف فيها على الأطلال، فتذكر المقاومة والممانعة والمؤامرة القطرية والتركية والروسية، وأشاد باستقالة بن جدو من 'هذا المكان' الطاهر، وأعلن الاستقالة نيابة عن بن جدو وكأنه إعلان لدولة مستقلة! تبعته لونا الشبل التي ظهرت بعد غياب عن الشاشة على قناة الدنيا لتصرح أن ثمة 'غرفا سوداء' في الجزيرة التي استقالت منها لخيانتها 'ميثاق الشَّرف'. وقالت :هذه الغرف زورّت فيلم 'البيضا' ولفقته 'للشبيحة الأطهار'!! الطلب شديد وملح في 'الغرف السورية البيضاء' على أي مرتد إعلامي سابق من القنوات العربية العملاقة. أي إعلامي 'سوري' يزمّر في القنوات الراقية مطلوب، فزمار الحي لا يطرب. يلمح فيصل القاسم 'القدس العربي' إلى تعرضه لضغوط وإغراءات ليرتد من دين 'الاتجاه المعاكس' إلى دين 'التصفيق' فقال: احد أحد. كأنّ صيغة الانتقام هي: تستقيلون من مجلس الشعب المصفق وحزب البعث، نستقيل من حزب الجزيرة. الضرس بالضرس، والبادئ اظلم.
إعلامي سوري غير مندس، مغترب في فضائية عربية متآمرة، اسمه مروان الصواف اتصل بالدنيا هاتفيا ليعلن عن حبه لوطنه و'عناقه كل حبة تراب سورية'، الإعلان، نمطي ورومانسي وبال وتحصيل حاصل.. تحدّث الصواف بطريقته الطاووسية، الأناقة المفرطة في الحديث، التشديد على الأحرف اللثوية التي من شدة احتفائه بها أصبحت اقرب من لغة دون كيشوت.. الصوّاف حاول أن يسدي نصيحة إلى أهله في الدنيا ليغمز من 'قناتهم'، فترجاهم أن لا يمزحوا في تقاريرهم الإخبارية الساخرة: دمكم ثقيل؟ لكن الطبع غلاب يا دون مروان. فقد تابعوا المزاح فورًا، عندما ظهر تنبيه من وزارة الداخلية السورية على الإخبارية السورية 'يهيب' بالمواطنين عدم التظاهر يوم غد - في يوم جمعة الغضب - أو الاعتصام، علمًا أن الداخلية لم تمنح أحدًا رخصة تظاهر، ولم يتقدم احد بطلب للتظاهر. ثم بعد دقيقة حذفت الجملة الأخيرة. ألم يقل العرب: المزاحة تذهب 'المهابة'؟
وانضم إلى هؤلاء 'المستقرين' المليونير جورج قرداحي الذي جاء قبل فترة إلى سورية ليشارك في رالي السيارات ويأكل بوظة بكداش العربية ويسأل وهو يتلمظ: أين نساء سورية الجميلات؟ كان الكازانوفا ينتظر أن تركض السوريات الجميلات إلى ذراعيه، ليرقص معهن الفلامنكو.
مؤذن حلبي اتصل مع قناة الدنيا (القناة تصرفت معه كأنه كاردينال أو بطريرك!) ليمدح باللهجة الحلبية الاستقرار و'الأمن' و يصرّح أنّ زوجته تعود إلى بيتها في نصف الليل وهي تضع كيلو ذهب من غير أن يتعرض إليها احد. يبدو أن المؤذن مليونير مثل صاحب' الجواب النهائي'، فيما يعتقل فايز سارة لحمله درهم حلم ذهبي في رأسه اسمه: الحرية.
خرجت القديسة لونا بشعرها الغجري الذهبي غير المجنون لتنعى على الدول الخليجية تعليم الناس الديمقراطية وليس فيها مجالس نواب.. تصفيق! وسبقها إعلامي سوري بأنه ليس فيها دساتير أيضًا، واللفظ صحيح لكن المعنى ضال، فالصحيح أنها مجتمعات قبلية تحكم بالعرف والدين، والصحيح انه ليس فيها شبيحة ومرتزقة وحالات طوارئ مؤبدة أيضًا. القديسة التي حضرت إلى الاستوديو مسلّحة بماكياجها، استهزأت 'بالمفكر العربي' الدساس في قناة الجزيرة وزعمت أنها تبثّ خمسة أخبار صحيحة بينها خبر كاذب، بينما تبث الدنيا وأختاها ستة أخبار كاذبة ليس بينها خبر صادق واحد، على سبيل المثال.
خردق صيد!!
تقوم 'إحدى الغرف البيضاء' بمقابلة أربعة رجال شرطة مصابين من قبل 'المندسين والإرهابيين والسلفيين..' في احد مشافي السويداء، فيزعمون أنّ 2000 ' قناص'هجموا عليهم وأوجعوهم - الضحايا صفر! - ثم قابلت الغرفة البيضاء الطبيب فأفاد أن ثمت إصابة خطيرة نتيجة بندقية 'خردق صيد'!! وهذه 'السحبة' بالتعبير المستعار من الإخوة السوريين، تشبه 'سحبة' مقابلة أخرى مع الخلية الإرهابية التي قبض عليها الجيش السوري الباسل فشهدوا، أمام الكاميرا العادلة، من غير إكراه، بأنهم قبضوا أموالاً وأسلحة من الشيخ الداهية احمد الصياصنة (وهو شيخ أعمى) ثم أعطاهم غالونا فيه بنزين ومسامير للتخريب!! يذكر هذا بتقرير مشهد الأسلحة الأولى التي عثر عليها في الجامع العمري. التقرير زعم أن الجامع ضمّ قناصة، ولم ينتبه التقرير أن الأسلحة ليس فيها سلاح قنص واحد...
سر علاقة شريهان بجمال مبارك
أكدت صحيفة quot;الفجرquot; أن قصة حب الفنانة شريهان لم تكن مع علاء بل مع شقيقه جمال وكانت من طرف واحد، حيث كتبت الصحيفة أن جمال وُلع حبًّا بشريهان واستشعر ذلك وزير الاعلام السابق صفوت الشريف، فدعاه لحضور تصوير لفوازير شريهان، وتقدم بعدها للزواج منها ولكن والدتها رفضت ذلك بسبب صغر سن الفنانة التي كانت لم تتجاوز الـ18 من عمرها.
كما ذكرت الصحيفة تفاصيل قصة تعرف جمال على شريهان، مشيرة إلى أنه تم عن طريق صديق مشترك بينهما وهو عمر طنطاوي الذي كان يدرس مع جمال في الجامعة، وعمل كمدير في ملهى ليلي تسهر فيه شريهان بعد انتهائها من مسرحية quot;عشان خاطر عيونكquot; مع النجم فؤاد المهندس.
كما ورد ايضًا، أن شريف طنطاوي شقيق عمر، تزوج من ريم ابنة شقيقة شريهان، مما دفع شريهان إلى تولي مهمة تنظيم حفل الزواج الذي أحياه كل من الفنان المصري عمرو دياب والمغربية سميرة سعيد والراقصة دينا، ودعي له جمال ولكنه لم يحضر بناء على تعليمات من والدته سوزان بالابتعاد عن الفنانة شريهان. وأخيرًا أكدت الصحيفة أن شريهان لم تحب جمال نهائيًّا، وأنه لم يتمكن من وضع quot;بصماته على قلبهاquot;.
انتحار شاب لعدم قدرته على معاشرة زوجته جنسيا
أقدم شاب مصري في محافظة الأقصر على الانتحار إثر عدم قدرته على المعاشرة الجنسية، فشنق نفسه بحبل أعلى العمارة السكنية التي يقطن بها بمنطقة أبو الجود بالأقصر ولقي مصرعه في الحال.
وكانت أجهزة الأمن تلقت بلاغًا يفيد بمصرع عامل، وتبين من التحريات أن القتيل قام بربط حبل فى خزان المياه الموجود أعلى العمارة السكنية التي يقطن بها ثم شنق نفسه وذلك بعد إصابته بحالة نفسية إثر عدم قدرته على المعاشرة الجنسية مع زوجته.
كاريكاتير
ونشرتصحيفة القدس العربي رسمًا كاريكاتيريًا عن ارتفاع اسعار النفط وتأثير ذلك على الدول الفقيرة على وجه الخصوص..