رشا فكري

بدأت الممثلة المصرية مارتينا خطواتها بفن الاستعراض واتجهت منه إلى التمثيل، وكانت انطلاقتها الأولى من الكويت. هي تحب أن تمارس هوايتيها الغناء والرقص، وتسعى للوصول إلى الدراما المصرية وإيجاد اليد التي تحتوي موهبتها لعشقها للفنانة الراحلة سعاد حسني بكل لون قدمته خلال مسيرتها الفنية.
مارتينا تؤكد في حوار مع laquo;الرايraquo; أنها محظوظة لأنها بدأت فنياً من الكويت حيث العنصر النسائي يحظى بالانتشار أكثر من أي بلد آخر، لكنها تخاف من الفشل، ولذلك تخطو بخطوات ثابتة ولن تدع الفشل ينال منها. كما تطرقت إلى جديدها في الدراما وعن الحب في حياتها... وإليكم التفاصيل:
bull; كيف كانت بدايتك الفنية؟
- انطلاقتي الأولى من الكويت بحكم ولادتي وإقامتي بها منذ الصغر مع عائلتي، فبدأت بفن الاستعراض ثم انضممت إلى فرقة الفنان طارق العلي الاستعراضية وكانت أول فرصة عمل لي معه بمسرحية laquo;بوسارة في العمارةraquo;. أعتبر نفسي محظوظة لأن بدايتي من الكويت حيث العنصر النسائي يحظى بالانتشار أكثر من أي بلد آخر.
bull; هل وجدت الدعم والتشجيع من العائلة؟
- لم أجد معارضة من والدي ووالدتي، وقاما بدعمي وتشجيعي ووقفا إلى جانبي، ولم أخط خطوة إلا وأمي معي. أما من عارضوا دخولي الوسط الفني فهم إخوتي الشباب، فقد ظلوا في مقاطعتهم لي لمدة عام، أما الآن فمن خلال أدواري بدأوا يتقبلون الوضع لأني مبتعدة تماماً عن أي دور يسيء إليّ وإلى عائلتي.
bull; ما أول الأعمال التي شاركت فيها؟
- كانت لي أكثر من مشاركة مع طارق العلي، أولها مسرحية laquo;بوسارة في العمارةraquo; ثم laquo;بخيت وبخيتهraquo; وlaquo;الطرطنجيraquo;، وraquo;بسنا فلوسraquo;، كما شاركت في مسلسلين أحدهما مع طارق العلي وهو مسلسل laquo;زمن مريانraquo; والآخر مسلسل laquo;كلثم وميثهraquo; مع الفنانة هيا الشعيبي الذي سيعرض قريباً.
bull; من من الفنانين الذين استفدت منهم؟
- من كل فنان تعاملت معه إلى الآن كالفنان طارق العلي استفدت منه في فهمه لجمهوره على المسرح وسرعة البديهة، وقدرته على تفادي أي مشكلة على خشبة المسرح، أيضاً الفنانة هيا الشعيبي لها أسلوب خاص بإلقاء laquo;الايفيهraquo; وقدرتها على استقطاب الجمهور، والفنان داوود حسين تعلمت من احترامه لزملائه وللجمهور.
bull; مما تخافين؟
- أخاف من الفشل ولذلك أخطو بخطوات ثابتة ولم أدعه ينال مني.
bull; ما نظرتك للدراما المصرية، خصوصاً أن خطواتك الأولى بدأت في الكويت؟
- أتمنى العمل في الدراما المصرية، وما أسعى إليه هو أن أصل إلى الدراما المصرية وإيجاد اليد التي تحتوي موهبتي.
bull; ما نوعية الأدوار التي تتمنين تجسيدها؟
- في الفترة الحالية وكوني في بداية المشوار، أود أن أقدم كل الأدوار والشخصيات المختلفة التي أضع فيها لنفسي بصمة وإثبات موهبتي.
bull; وما الذي تطمحين إليه؟
- أطمح للوصول إلى السينما المصرية وأتمنى أن تأتيني الفرصة قريباً.
bull; هل لك هوايات أخرى بعيداً عن الفن؟
- كل هواياتي لها علاقة بالفن مثل الغناء والرقص.
bull; هل من الممكن أن تجسدي أدواراً جريئة؟
- من الممكن أن أقدم أدواراً جريئة، ولكن بعيداً عن خدش الحياء، مثل دور الراقصة الذي جسدته الفنانة الراحلة سعاد حسني في فيلم laquo;خلي بالك من زوزوraquo;.
bull; من من الفنانات اللاتي تأثرت بهن؟
- أنا من عشاق الفنانة سعاد حسني بكل لون قدمته خلال مسيرتها الفنية، وأتمنى أن أصل يوماً ما إلى جزء من مكانتها لدى الجمهور، أما الفنانة منى زكي فأعشق رقتها وذكاءها في اختيار أدوارها واحترامها لعقلية المشاهد.
bull; ماذا عن الحب في حياة مارتينا؟
- هذا الموضوع لا أفكر به الآن، بحكم أنمي ما زلت في سن صغيرة. كما أود التركيز على خطواتي الفنية، وأرى أن عليّ التأني والتفكير بهذا الموضوع لأن من الصعب على الإنسان في الوقت الحاضر اختيار شريك حياته.
bull; ما الجديد الذي تحضرينه؟
- أشارك في المسلسل الكوميدي الجديد laquo;سوق الحريمraquo; من تأليف أيمن الحيبل، وإخراج حسين ابل، ويشارك في بطولة المسلسل هيا الشعيبي، إلهام الفضالة، محمد جابر، سعاد علي، مريم الصالح وشهاب حاجية.