laquo;الدول الداعمة للمعارضة السورية ليس في نيتها أي خيرraquo;


القاهرة

قال رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة مجيتي أماني، ان laquo;إعادة علاقات ايران مع دول الخليج أسهل من عودتها مع مصرraquo;.
وأضاف الديبلوماسي الإيراني، خلال الندوة التي نظمتها لجنة الشؤون الخارجية في نقابة الصحافيين المصرية أمس، ردا على سؤال يتعلق بالعلاقات الإيرانية ـ الخليجية، ان laquo;إعادة العلاقات مع دول الخليج أمر سهل لارتباطها اقتصاديا واجتماعيا بإيران، فالمواطن الايراني لا يجد صعوبة في دخول دول الخليج على عكس ما يحدث في مصر التي مارس الإعلام دعاية مغرضة لتشويه صورة إيران في عيون المصريينraquo;.
واعتبر أماني ان laquo;ما يحدث في سورية لا يمكن مقارنته بما حدث في مصرraquo;، موضحا أن laquo;الثورة المصرية تحركت من جميع المحافظات، أما ما يحدث في سورية فتحرك لمجموعة صغيرة في قرى ومدن بعيدة عن العاصمةraquo;. وتابع: laquo;يجب أن نعطي فرصة لنظام الرئيس بشار الأسد بعدما قام بتغيير الدستور وأجرى استفتاء عليه وشرع في انتخابات برلمانيةraquo;، مؤكدا أن laquo;الدول التي تدعم المعارضة السورية بالسلاح والمال ليس في نيتها أي خير ويتكلمون عن الضحايا وعدد القتلى ويدعون لتسليح المعارضة في ثورة شعبية ضد الأسد، لأن سورية ولبنان وغزة هي معادلة المقاومة في المنطقة ويريدون القضاء عليها من قبل الدول الخارجية عن طريق فتنة طائفية داخل سورية وتصدير الفتنة الطائفية لدى البلدان المجاورةraquo;.