اعتبرت جمال سليمان 'غول تمثيل'... وتتابع الدراما التركية
nbsp;القاهرة -nbsp; محمد عاطف
nbsp;
أكدت الفنانة الشابة حورية فرغلي انها شعرت برهبة من مقابلة الفنان جمال سليمان خاصة في ثاني عمل يجمعهما هذا العام بمسلسل 'سيدنا السيد' الذي عرض في شهر رمضان الأخير.
قالت: الفنان جمال سليمان غول تمثيل وساندني في المشاهد التي جمعتنا سوياً.
عن المسلسلات اتي عرضت عليها هذا العام واعتذرت عنها قالت حورية: عرض عليَّ مسلسلي 'خطوط حمراء' بطولة أحمد السقا، 'الهروب' بطولة كريم عبدالعزيز لكنني أردت التركيز على مسلسل 'سيدنا السيد'.
أضافت: لو عرض أي عدد من المسلسلات أمامي وبينها 'سيدنا السيد' كنت سأختاره لأنه عمل مليء بالمشاعر، والدليل على نجاحي مناداة الجمهور لي في الشارع باسم زبيدة وهو ما أسعدني جدا واعتبره دور عمري.
عن رأيها في دخول مخرجي السينما للدراما بكثافة هذا العام قات حورية فرغلي: شاهدنا عددا كبيرا من مخرجي السينما للدراما وادخلوا التكنيك الجديد الذي وجدناه بالمسلسلات ومنها صورة مبهرة على الشاشة.
حول الخبرات التي اكتسبتها من المخرجين الذين عملت معهم تقول حورية فرغلي: كل مخرج مدرسة مختلفة بدأت مع المخرج خالد يوسف وتنوعت خبراتي مع عدد من المخرجين مثل عمرو عرفة وفي الدراما مع جمال عبدالحميد وخالد الحجر.
بالنسبة لنجاحها هذا العام بمسلسلي 'سيدن السيد' و'حكايات بنات' هل يتوافق مع نجاحي العام الماضي بمسلسلي 'دوران شبرا' و'الشوارع الخلفية'.
قالت حورية: كما قلت عندما ينادي الجمهور على الممثل باسم الشخصية التي قدمها فهو يعني نجاحه، لكن الأهم عندي هذا العام ان أظهر وسط نجوم السينما الذين شاركوا في البطولات التليفزيونية هذا العام وأن ألفت الأنظار ويتأثر بي الجمهور وهذا ما حدث.
عن متابعتها للدراما التركية وهل يقلدونها في مسلسل 'المنتقم' الذي تشارك فيه قالت حورية فرغلي: أتابع الدراما التركية مثل مسلسل 'نور ومهند' و'العشق الممنوع' و'فاطمة' وغيرها من أعمال، وأرى أن عندنا دراما بها نفس التفوق من عناصر الصورة بجانب اننا نخرج عن أهم عيوب الدراما التركية وهو المط والتطويل الممل بها.
أضافت: في مسلسل 'المنتقم' تقدم عمل من 60 حلقة وقد يزداد وجذبني إليه المخرج السوري حاتم علي صاحب البصمة الفنية المميزة وكنت ارغب في العمل معه وأعتز بهذه التجربة التي أتوقع لها التفوق على الدراما التركية.
البعض يرى ابتعادها عن السينما رغم بداياتها فيها واتجاها للتليفزيون وتعلق على ذلك حورية فرغلي قائلة: مشواري يسير بشكل منتظم منذ بداياتي بفيلم 'كلمني شكرا' قدت بعده فيلمي 'رد فعل' و'كف القمر' ولي في العلب فيلم 'مصور قتيل' المفروض طرحه بدور العرض قريباً، وأجهز حاليا فيلمين الأول مع النجم كريم عبدالعزيز، والثاني مع المخرج حسين شوكت، وهذا يشير الى انني اتقدم خطوت ثابتة وقوية على الساحة الفنية سواء في السينما أو الدراما التليفزيونية.
لكن مسلسل 'حكايات بنات' لم يحظ بنفس النجاح لمسلسل 'سيدنا السيد' وتعلق حورية قائلة: مسلسل 'حكايات بنات' بسيط يتناول 4 صديقات ماذا يتحدثن وما هو عالمهن، ولذا أهتم بمشاهدته كثيراً شريحة الشباب، وجسدت فيه شخصية كاميليا التي تمردت فيها على الأدوار الأخرى التي قدمتها وغيرت خلالها شخصية المرأة الشعبية التي ظهرت بها في أعمال أخرى والجمهور شاهدني باسلوب مغاير تماما لبقية أدواري وهذا يهمني كثيرا ان يعرفه الناس قدرتي على التنوع في الأدوار.
حول الممثل الذي تتمنى العمل معه قالت حورية فرغلي:
كنت أمنى الظهور في جيل رشدي أباظة لأشارك أعماله، وحاليا أتمنى مشاركة النجم محمود حميدة أحد أعماله.
nbsp;