&محمد عوض&

في الوقت الذي شهد تكريم الفنان نور الشريف أمس في مهرجان الإسكندرية السينمائي وذلك عن دوره في فيلم "سواق الأتوبيس"، عبر الشريف عن حزنه الشديد لما آلت إليه أوضاع المنافسة الدرامية في شهر رمضان، واصفاً إياها بـ"القاسية" وغير الإنسانية، خاصة في ظل بعض التحكمات في الأعمال الفنية، مؤكدا في الوقت نفسه أن المنافسة أمر عظيم لأن ذلك يكون في صالح المشاهد في نهاية الأمر.
وقال الشريف، في تصريحات له خلال برنامج "آخر النهار" مع الإعلامي محمود سعد على قناة "النهار": "إنه على الرغم من وجود أعمال درامية جيدة كانت جديرة بالمتابعة والمشاهدة، إلا أنها تاهت وسط الزحام، كما كانت هناك أعمال أخرى كان من المفترض عدم عرضها في الشهر الكريم".


وأضاف أنه يسعى جاهداً ويحارب من أجل خلق موسم درامي قوي، مواز للموسم الرمضاني الذي تتوه فيه الأعمال الجيدة وسط الزحام.
وعبّر نور الشريف عن سعادته بإطلاق اسمه على دورة مهرجان "الإسكندرية السينمائي" هذا العام، وقال، إنه :"لأول مرة يطلق اسم فنان على دورة مهرجان الإسكندرية".
في سياق متصل، يغادر نور الشريف اليوم الأحد إلى تركيا لاستكمال تصوير مسلسله الدرامي الجديد "أولاد منصور التهامي"، مشيراً إلى أنه لن يعرض العمل في رمضان ولكنه سيتم عرضه قبل شهر رمضان.
والمسلسل من تأليف مصطفى محرم وإنتاج محمد فوزي وإخراج حسني صالح، ويشارك في بطولته أحمد صفوت، فتحي عبد الوهاب، سارة الشريف، نجلاء بدر، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة.

&

&