نجوم الدراما والكوميديا والإعلام يتنافسون غناءً في «ديو المشاهير»


لجنة التحكيم مؤلفة من الموسيقي أسامة الرحباني والملحن طارق أبو جودة والإعلامية منى أبو حمزة


نجوم الدراما والكوميديا، ومشاهير الإعلام، يتحدّون بعضهم بعضًا في الغناء، ويجتمعون في «ديو المشاهير» (Celebrity Duets) على «MBC4». وهو الصيغة العربية من البرنامج الفنّي الخيري الأميركي الشهير.


في أجواء فنية تنافسية، وعلى خشبة مسرح فيه الكثير من عوامل الإبهار، يطلّ 13 من النجوم من مختلف المجالات، وهم: الممثّلان باسم ياخور وشكران مرتجى من سوريا. أما من لبنان، فيشارك كل من الممثلين لورين قديح، وطوني عيسى، ورولا شامية، وجوي كرم، ووسام غسّان صليبا، وسينتيا خليفة، ومن الإعلاميين ميشال قزّي وسنا نصر، والشيف أنطوان الحاج؛ إضافة إلى الممثل إدوارد من مصر؛ والممثل ومقدّم البرامج معز تومي من تونس. يهدف هؤلاء النجوم من مشاركتهم في البرنامج إلى التبرّع بالمبلغ المالي، الذي يحصلون عليه، إلى إحدى الجهات الخيرية أو المؤسّسات الإنسانية.


يتنافس المشتركون في البرنامج أسبوعيًا، إلى جانب أبرز الضيوف - المغنّيين المحترفين، الذي يطلّون في كل حلقة، بهدف الفوز بجوائز مالية، تُمنح لجمعيات خيرية يختارونها، ويعلنون عنها خلال الحلقات. وتقوم لجنة التحكيم المؤلّفة من الموسيقي أسامة الرحباني، والملحّن طارق أبو جودة، والإعلامية منى أبو حمزة، بإعطاء تقييمها لأداء النجوم والمشاهير - المشتركين، ويكون دورها استشاريا فقط، إذ إن الكلمة الفصل تعود لتصويت الجمهور الذي يُحدّد هوية النجم الذي سيكمل المشوار والآخر الذي يتم استبعاده لينهي رحلته مع نهاية كل حلقة.
تقوم فكرة البرنامج على منافسة بين عدد من المشاهير العرب من مختلف الميادين، باستثناء مجال الغناء، يتحدّون بعضهم في الطرب وتقديم اللوحات الغنائية، إذ يقف المشترك - النجم ليغنّي مع مغنّ محترف في «دويو» (Duo) غنائي، وذلك من أجل أن يحصل واحد منهم فقط في نهاية المسابقة، على الجائزة المالية الكبرى للبرنامج، ليمنحها تاليًا إلى إحدى الجمعيات الخيرية التي يختارها. وعند مغادرة كل نجم مع نهاية الحلقة، يسمّي المؤسسة الخيرية أو الجهة الإنسانية المستفيدة من المبلغ المالي الذي يكون حصل عليه في البرنامج.
الجدير بالذكر، أن المشتركين يغنّون على المسرح في أولى حلقات البرنامج مع كل من نجوى كرم، وأيمن زبيب، وعامر زيان، وبريجيت ياغي وأنطوني توما.. وتتولّى تقديم الحلقات أنابيلا هلال، فيما يدير الدفة الإخراجية كميل طانيوس.
&