& روان محمد


يبدو أن الاستقرار الداخلي الذي تشهده مصر ينعكس على كل القطاعات التي بدأت تتنفّس الصعداء، وإن لم تصل غالبية المصريين الى مرادها ولم تحقق المطالب كلها التي نزلت من أجلها الى الشارع. وفي موسم أعياد نهاية السنة، استعادت القاهرة والإسكندرية شيئاً من رونقهما الذي فقدتاه في السنوات الأخيرة، إذ تتحضّران لحفلات الأعياد التي يحييها هذه السنة نجوم كبار مثل عمرو دياب وهيفاء وهبي ووائل جسار وغيرهم كثر ممن عادوا إلى بلاد الفراعنة بقوة.


ويشرح منظم الحفلات المصري وليد منصور أن ارتفاع عدد الحفلات هذا العام مقارنة بالسنوات الأربع التي مضت، يرجع إلى استقرار الأوضاع الأمنية، وصدور عدد من الألبومات الناجحة لمحمد حماقي وأنغام وسميرة سعيد وآمال ماهر ورامي صبري وآخرين.
البداية مع عمرو دياب الذي سيحيي حفلـــة ليلة رأس السنة في فندق «فور سيزونز القاهرة نايل بلازا» على شاطئ النيل، وتــردد أن أجره يبلغ مليون جنيـــه مصري. ومن المتوقع أن يقدم في الحفلة عدداً من أغاني ألبومه الجديد المتوقع صدوره بداية العام 2016.
وفي فندق «فور سيزونز» في الجيزة، تجتمع الراقصتان دينا وصوفينار ونيكول سابا ورامي صبري وسامو زين والمطرب الشعبي محمود الليثي. بينما سيكون الفنان أحمد سعد في فندق «هلنان لاند مارك» في الجيزة.
أما المطرب اللبناني وائل جسار، فيحيي حفلة في فندق «إنتركونتينتال سيتي ستارز» في قاعة السرايا، تشاركه فيها المطربة آمال ماهر والمطرب الشعبي محمود الليثي والراقصة صوفينار، إضافة إلى المغنيين عمرو ربيع وثريا.
وسيقدم جسار إلى الجمهور المصري أغنيات جديدة عمل عليها في الفترة الأخيرة، منها «دويتو» غناه مع آمال ماهر وسُجّل قبل فترة طويلة لكنه لم يطرح في الأسواق حتى الآن، وهو من ألحان مدين وتوزيع أحمد عبدالسلام.
ويعود المطرب بهاء سلطان إلى حفلات ليلة رأس السنة، فيشارك في إحياء حفلة في مدينة الإسكندرية، ويصل أجره إلى 70 ألف جنيه مصري. ويحاول سلطان إصدار ألبومه الجديد في العام 2016، لكن هناك بعض المشكلات بينه وبين المنتج نصر محروس بسبب عقد الاحتكار الذي يربطه بشركته.
وتختتم المطربة آمال ماهر العام 2015 بحفلة يشاركها فيها المطرب رامي صبري الذي سيقدم أغنيات ألبومه الجديد «أجمل ليالي العمر». ومن نجوم برامج اكتشاف المواهب الغنائية التلفزيونية، يتوزّع كل من محمد رشاد، محمد حسن، إيناس عز الدين وأحمد جمال في أمكنة عدة لإحياء حفلات نهاية العام.
الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التي باتت نجمة سينمائية وتلفزيونية في مصر، ستحيي حفلة في فندق «كامبنسكي- غاردن سيتي»، في 25 كانون الأول (ديسمبر) الجاري.
أما مواطنتها نيكول سابا التي خاضت أيضاً تجربة نوعية هذه السنة في مصر مع مسلسل «ألف ليلة وليلة»، فستكون في ليلة الميلاد مع المطرب محمد حماقي في فندق «سميراميس- القاهرة». وتردد أن حماقي سيحصل على أجر يصل إلى 50 ألف دولار بعد نجاح ألبومه الأخير «عمره ما يغيب» وارتفاع أسهمه مجدداً.
وتعاقد كل من المطربين الشعبيين سعد الصغير وعبد الباسط حموده ومحمود الحسيني ومحمد دياب وشعبان عبدالرحيم وأمينة وبوسي، على إحياء عدد من الحفلات في فنادق مختلفة. ويتراوح أجر المطربين الشعبيين بين 15 و40 ألف جنيه.


ويشارك المطرب المغربي عبدالفتاح جريني في إحياء حفلة في القاهرة، ويصل أجره إلى 10 آلاف دولار.