القاهرة ـ من عماد إيهاب: بعد غياب ست سنوات عن سوق الكاسيت، يتأهب الفنان المصري إيهاب توفيق للعودة بألبوم جديد.
&
توفيق كشف لـ «الراي» عن تفاصيل الألبوم، مشيراً إلى أنه من إنتاج وتوزيع «مزيكا»، ويضم 10 أغنيات يتعاون فيها مع نخبة من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم وليد سعد، محمد يحيى، أشرف سالم، حسين محمود، مدين، أمير طعيمة، هاني عبداللطيف، أحمد عادل وأحمد شتا.
&
واعترف توفيق بأن فترة غيابه كانت طويلة للغاية، مبرراً ذلك بظروف مصر التي لم تكن تسمح بطرح ألبومات جديدة، بالإضافة إلى الأزمة المادية التي عانت منها البلاد، وأثرت سلباً على حجم الإنتاج الفني عموماً والغنائي على وجه الخصوص.
&
وكشف توفيق عن أنه شعر بالحيرة في بداية الأمر حول كيفية طرح الألبوم، إذ كان يفكر في طرحه كأغان منفصلة على مواقع الإنترنت، بسبب الأزمة التي يعاني منها الإنتاج، إلا أن الجمهور طالبه بأن يكون الألبوم متاحاً في الأسواق، ليكون بمثابة عودة قوية من جديد إلى سوق الكاسيت، حيث اختار الأغنيات بشكل متنوع لترضي جميع الأذواق.
&
ودعا توفيق إلى ضرورة تدخل الدولة لحل أزمة القرصنة، التي كادت تقضي تماماً على سوق الكاسيت، قائلاً: «صناعة الأغنية تعاني من خسائر فادحة، جعلت المنتجين يتوقفون عن العمل، وتحولت شركات الإنتاج إلى جهات توزيع فقط، ولذلك لا بد من تدخل الدولة، خصوصاً أنها تستطيع إحكام السيطرة على المواقع التي تقوم بقرصنة الألبومات».
&
ولفت إلى أن صناعة الأغنية حققت أرباحاً كبيرة لمصر، قبل أن يصيبها داء القرصنة وتتحول إلى مشروع فاشل، وهذا ما جعل أصحاب معظم الألبومات التي تطرح حالياً يتمنون أن تغطي مصروفاتها فقط، مشيراً إلى أن هناك من يخسر أموالاً ضخمة، من أجل أن يتواجد فقط على الساحة الغنائية عن طريق الألبومات.
&
ووجه إيهاب توفيق تحية للمنتجين الذين واجهوا القرصنة وحذروا منها كثيراً، مثمّناً دور المنتج مثل محسن جابر، الذي يدعم صناعة الغناء بشكل كبير، ويخاطر دائما بإنتاج ألبومات جديدة بالرغم من التحديات.
&
وأعرب عن سعادته بالمشاركة في عدد من الحفلات الخاصة لدعم السياحة المصرية، مؤكداً حماسته الشديدة لهذه المهمة، ومتمنياً أن ينضم النجوم المصريون والعرب لدعم السياحة المصرية، معتبراً أن الفنان الحقيقي لا ينفصل بأي حال من الأحوال عما يحدث داخل وطنه، ويدعم جميع قضاياه، ومشدداً على استعداده لدعم مصر بأي طريقة.