القاهرة – محمد عباس: نجحت الدراما التليفزيونية في السنوات الأخيرة فيما فشلت فيه السياسة.
&
فما فرقته السياسة بصراعاتها وحساباتها المعقدة، حاولت الدراما العربية لملمته، حيث عمل صناعها على توحيد البيوت العربية أمام شاشة واحدة، وعلى قضايا تهم كل العرب اجتماعية وسياسية وغيرها.
&
ولعل السباق الرمضاني المقبل 2015 خير دليل، إذ يشهد مشاركة عدد كبير من النجوم العرب من خلال المسلسلات المصرية التي تعرض خلال السباق الرمضاني، إلى حد أن المنافسة ستكون كبيرة هذا العام بين النجوم العرب والنجوم المصريين.
&
والملاحظ أن مشاركة النجوم العرب خلال السباق الرمضاني، لن تتوقف عند الأعمال المشتركة أو «الهجينة» كما يسمونها، والتي تحولت إلى موضة، ولكنها تمتد إلى الأعمال المصرية الصميمة، كما أن هناك عددا من النجوم العرب قرروا خوض أكثر من عمل درامي خلال الموسم، لتستمر المنافسة بشكل كبير يلهب الموسم الرمضاني.
&
ومن بين النجوم العرب المشاركين في السباق الرمضاني، الفنانة هيفاء وهبي التي تشارك من خلال مسلسلين، الأول هو «مولد وصاحبه غايب» والذي تواصل تصويره في مدينة الإنتاج الإعلامي، ويجمعها للمرة الأولى مع فيفي عبده، حيث لم يتبق لها سوى أسبوع واحد فقط، حتى تنتهي من تصوير مشاهدها، لتتفرغ للمسلسل الثاني وهو «مريم»، ويشاركها البطولة خالد النبوي وريهام عبدالغفور وحسن حسني، والعمل من إخراج محمد علي، ولم تفصح عن دورها في المسلسل، وفضلت أن يكون مفاجأة للجمهور من خلال العرض الأول له على الشاشات في السباق الرمضاني المقبل.
&
كما تشارك الفنانة نيكول سابا في السباق، من خلال مسلسلها الجديد «ألف ليلة وليلة»، بالتعاون مع الفنان شريف منير وآسر ياسين وأمير كرارة، بالإضافة إلى مشاركتها أيضا في مسلسل «نصيبي وقسمتك»، والذي تتعاون من خلاله مع عدد من الفنانين منهم هاني سلامة وشيري عادل ومي سليم.
&
ويخوض أيضا الفنان التونسي ظافر العابدين المنافسة الدرامية الرمضانية، من خلال المشاركة في بطولة مسلسله الأول «تحت السيطرة»، والذي يتعاون من خلاله مع الفنانة نيللي كريم وهشام سليم، هذا بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل «أريد رجلا»، الذي يناقش مشاكل الحب والزواج.
&
وتشارك الفنانة اللبنانية نور في بطولة مسلسل «رشيد عارف أسرار»، والذي تتعاون من خلاله مع أحمد رزق وأحمد صفوت وعدد كبير من النجوم المصريين، والعمل من تأليف حسام صبري وإخراج موسى عيسى.
&
بينما تشارك الفنانة التونسية درة في السباق الرمضاني من خلال ثلاثة مسلسلات، وهي «بعد البداية» و«مشاعر حائرة» و«ظرف أسود»، وعلى الرغم من صعوبة التوفيق بين مواعيد التصوير، فإن الفنانة درة أصرت على الجمع بين الأدوار، خاصة أنها مختلفة ومميزة، مما شجعها على المشاركة في بطولة 3 أعمال درامية دفعة واحدة خلال الموسم الرمضاني المقبل.
&
وبعد فترة غياب طويلة عن المسلسلات الرمضانية، تعود الفنانة الأردنية صبا مبارك، لتشارك في بطولة مسلسل «العهد»، ويشاركها في بطولة المسلسل أيضا عدد من النجوم العرب ومنهم الفنانة كندة علوش، إلى جانب نخبة من الفنانين المصريين، من بينهم الفنانة غادة عادل وآسر ياسين وآيتن عامر، والمسلسل من تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد ميري.
&
وأخيرا، يشارك الفنان الأردني إياد نصار في السباق الرمضاني المقبل، من خلال مسلسلي «أريد رجلا» و«حارة اليهود».