&&ياسرالعيلة

ساعات قليلة ويغادرنا شهر رمضان الكريم وتنتهي معه حالة الزخم الكبيرة من الاعمال الدرامية التي عرضت عبر الفضائيات المختلفة ومن ابرز الظواهر التي شهدتها دراما هذا العام وجود الثنائيات في الكثير من الاعمال والتي يأتي استمرار وجودها هذا العام نتيجة النجاحات السابقة التي تحققت من قبل ومن خلال التقرير التالي نرصد اهم ثنائيات دراما رمضان لهذا العام.

يأتي في مقدمة ألاعمال التي اعتمدت على الثنائيات مسلسل " امنا رويحة الجنة" الذي شهد عودة النجمة الكبيرة سعاد عبدالله للعمل مع الكاتبة هبة مشاري حمادة بعد فترة غياب حيث سبق ان عملا معا في عدة أعمال منها مسلسل «فضة قلبها أبيض» ومن بعده «أم البنات» و«زوارة خميس» وجميعها حازت على نسب مشاهدة عالية للقضايا المهمة التي ناقشتها.
ومن الثنائيات البارزة هذا العام الكاتب فهد العليوة والمخرج منير الزعبي حيث يعرض لهما مسلسلان حال مناير وقابل للكسر.

وهناك أيضاً مسلسل «يا أنا يا أنتِي». التي تتقاسم بطولته سمية الخشاب مع فيفي عبده في ثالث تجربة لهما سوياً بعدما تعاونا في مسلسلي «الحقيقة والسراب» و"كيد النسا 1"

كذلك يتعاون صانعوا مسلسلي «نيران صديقة» و"السبع وصايا" في مسلسل «العهد»، إذ اتفق المنتج طارق الجنايني مع كل من المؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي على المشاركة في السباق الرمضاني بهذا العمل، الذي يشهد اللقاء الثاني لهم مع سلوى خطاب التي شاركت في «نيران صديقة». كذلك يضم «العهد» اثنين من نجوم «السبع وصايا» وهما هنا شيحة وصبري فواز.

كذلك كررت سيرين عبد النور تعاونها مع الفنان عابد الفهد في مسلسل «24 قيراط» بعدما سبق وشاركته بطولة مسلسل «لعبة الموت»

وواصل الفنان عادل إمام تعاونه مع المؤلف يوسف معاطي، وذلك خلال مسلسل «أستاذ ورئيس قسم».

وذلك بعدما تعاونا على مدار الأعوام الثلاثة الماضية في ثلاثة مسلسلات حققت نسبة مشاهدة مرتفعة، وهي «فرقة ناجي عطالله»، و"العراف»، وأخيراً «صاحب السعادة» في رمضان الماضي.

وتعاون المخرج أحمد شفيق مجدداً مع أحمد السقا في مسلسل «ذهاب وعودة» الذي كان من المقرر عرضه في رمضان الماضي، لكن تأخر التحضير للعمل وتنفيذه منع ذلك. والمسلسل هو الثاني لشفيق مع السقا بعدما قدما معاً مسلسل «خطوط حمراء».

وللمرة الثالثة تعاونت

الفنانة نيللي كريم مع المخرج كاملة أبو ذكري في مسلسل «تحت السيطرة "بعدما قدمت معها مسلسلي «ذات» و"سجن النسا».


كذلك تعاون الفنان خالد الصاوي مع صانعي مسلسل «خاتم سليمان» الذي قام ببطولته منذ ثلاثة أعوام، وهما المؤلف محمد الحناوي، والمخرج أحمد عبد الحميد في مسلسل بعنوان «الصعلوك»، وهو سيرة شعبية.

كذلك شارك الفنان يوسف الشريف في السباق الرمضاني بمسلسل «لعبة إبليس» الذي يكتب السيناريو والحوار له عمرو سمير عاطف في ثاني تعاون بينه وبين الشريف بعد مسلسل «رقم مجهول»، الذي تم عرضه منذ عامين، فيما يُخرج العمل أحمد نادر جلال الذي أخرج للشريف سابقاً مسلسلي «رقم مجهول» و» اسم مؤقت».
&