علي العمري

ما إن عرضت دار الأوبرا الكويتية مساء أول من أمس فقرة تذكرت فيها الفن الغنائي السعودي واضعة صورا لعمالقة هذا الفن في المملكة، حتى ضجت حسابات السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعية بتناقل الصور والمقاطع التي ذكرتهم بزمن الفن الجميل. ومن ضمن ردود الأفعال العاطفية التي رصدت على موقع "تويتر" أمس تذكر بعض الشعراء والملحنين لبعض الأعمال التي عرضت في تلك الفقرة، والتي تناولت مقاطع من أضخم الأعمال الموسيقية التي قدمها الفن الطربي السعودي خلال عقود، حيث شملت الأغنيات أسماء كثيرة لمطربين كبار، مثل طلاح مداح ومحمد عبده وطارق عبدالحكيم وعبادي الجوهر وراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله وعلي عبدالكريم وغيرهم. 
الحفل الذي حضره أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأقيم ترحيبا بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز، في زيارته التاريخية إلى الكويت، تضمن جملة من العروض الفنية التي وصفها الكثيرون بالمبدعة، ومن ضمنها حضور الفنان ناصر القصبي في مشهد مسرحي مع الفنانة الكويتية سعاد عبدالله والفنان حبيب الحبيب وكانت تتكلم عن موضوع وحدة الخليج. 
كما ظهر الفن السعودي أيضا خلال الحفل من خلال صوت فنان العرب محمد عبده الذي أدى بصحبة الفنان الكويتي عبدالله الرويشد أوبريتا عبارة عن أغنية وطنية مشتركة ترحب بالملك سلمان في الكويت وتبين حجم العلاقة المتينة بين السعودية والكويت.
وتداول مغردون في "تويتر" الكثير من المقاطع، معلقين على التنظيم الرائع الذي قدمته دار الأوبرا الكويتية لهذا الحفل، ومتسائلين أيضا عن إمكانية عودة المسرح الغنائي السعودي إلى سابق عهده.