نال نادي الهلال السعودي جائزة أفضل نادٍ في منطقة الخليج العربي ولاعب نادي العين الاماراتي عمر عبدالرحمن ظفر بجائزة أفضل لاعب في الخليج، وذلك في حفلة توزيع جوائز "غلوب سوكر" الرياضية الدولية التي أقيمت أول من أمس (الثلثاء) في مدينة دبي الإماراتية، حيث تسلم رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد الجائزة.

وعلى الرغم من عدم حضوره للحفلة، نال مهاجم نادي ريال مدريد الأسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب وناديه ظفر بجائزة أفضل نادٍ في العالم، وقال رونالدو للحاضرين عبر "رسالة مصورة": "هذه السنة كانت ربما أفضل سنة لي حتى الآن، فقد فزنا بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وفزنا للمرة الأولى مع المنتخب البرتغالي بلقب مهم، وأحرزت الكرة الذهبية، وفزت بكأس العالم للأندية، فماذا يمكنني أن أطلب أكثر من ذلك؟".

وأضاف: "الناس ما يزالون يشككون بي، بريال مدريد، بالمنتخب الوطني، ولكن لديكم الدليل، نفوز بكل شيء"، وختم: "إنها سنة رائعة، وأنا سعيد".

وهي المرة الثالثة بعد 2011 و2014، يمنح رونالدو جائزة "غلوب سوكر" التي تنظمها رابطة وكلاء اللاعبين المعتمدين لدى الاتحاد الدولي منذ عام 2010، إذ منحت الجائزة العام الماضي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يسيطر مع رونالدو منذ العام 2008، على الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب.

وقد شملت قائمة المرشحين للجائزة هذه السنة اللاعبين، ميسي ومواطنه غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس الإيطالي، وزميل رونالدو في ريال مدريد، الويلزي غاريث بايل، والفرنسي انطوان غريزمان لاعب اتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى الإنكليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، حيث تم منح النادي الملكي جائزة أفضل نادٍ، ورئيسه فلورنتينو بيريز جائزة أفضل رئيس ومدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس جائزة أفضل مدرب، بينما قدمت جائزة خاصة لمدرب باريس سان جرمان الفرنسي، الأسباني اوناي ايمري لقيادته فريق أشبيلية إلى لقب الدوري الأوروبي في المواسم الثلاثة الأخيرة، وجائزة للمهاجم الكاميروني صامويل ايتو عن مجمل مسيرته.

وعلى الصعيد العربي، اختير لاعب روما الإيطالي، المصري محمد صلاح كأفضل لاعب، متفوقاً على مهاجم ليستر سيتي الإنكليزي الدولي، الجزائري رياض محرز ومدافع يوفنتوس الدولي، المغربي مهدي بن عطية.