قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إلى القمة العربية في نواكشوط، مبديا استعداد بلاده للتعاون مع جامعة الدول العربية في تعزيز الأمن الإقليمي ومحاربة الإرهاب.

ودعا بوتين في الرسالة التي بعث بها إلى زعماء الدول العربية بمناسبة انطلاق أعمال القمة العربية في نواكشوط أمس (الاثنين)، الدول العربية إلى محاربة الإرهاب بموازاة تضافر الجهود لتسوية الأزمات في سورية والعراق وليبيا واليمن والنقاط الساخنة الأخرى.

وأردف الرئيس الروسي قائلا: «إن روسيا مستعدة لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتعزيز تعاونها مع جامعة الدول العربية في ضمان الأمن الإقليمي، ولا سيما في محاربة الإرهاب.

ونحن ننطلق من أن التصدي لهذا الشر يجب أن يجري بموازاة جهود مشتركة تستهدف تحقيق التسوية السياسية للأزمات في سورية والعراق وليبيا واليمن والنقاط الساخنة الأخرى، اعتمادا على مبادئ احترام السيادة وسلامة أراضي كافة الدول، وعن طريق الحوار الشامل وجهود البحث عن الوفاق الوطني».

ولفت الرئيس إلى أن جدول أعمال القمة العربية حافل للغاية هذا العام، مشيرا إلى تصعيد الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقدر كبير، وإضعاف مؤسسات الدول في عدد من البلدان، إضافة إلى تنامي الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية وتفشي ظاهرتي التطرف والإرهاب الطائفي.