قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد الشميري (جدة)

أحكم الجيش الوطني والمقاومة سيطرتهما الكاملة على جبال النشمة المُطِلّة على مديرية أرحب شرق صنعاء، فيما سقطت قيادات حوثية خلال اليومين الماضيين، بينهم صهر عبدالملك الحوثي المدعو يحيى المداني أمس (الخميس).

وأكد القيادي في المقاومة مبخوت العرشاني في تصريحات إلى «عكاظ» أن الجيش الوطني يتقدم في محيط العاصمة صنعاء ولا يزال يخوض معارك في الخطوط الرئيسية بعد قطع الإمدادات عن الانقلابيين في نهم، موضحاً أن هناك الكثير من القيادات الحوثية وأتباع المخلوع سقطوا في معارك الساعات الماضية بينهم قائد الكتيبة الثالثة في اللواء العاشر عمليات خاصة العقيد ركن حمود عزمان.

وأشار إلى أن مقاتلي الحوثي والمخلوع يفرون أمام تقدم الجيش الوطني تاركين أسلحتهم ومعداتهم العسكرية، مبيناً أن الجيش تمكن من الاستيلاء على كميات من الأسلحة ومضادات الدروع. وفي السياق ذاته، أكدت مصادر قبلية أن قائد الحرس الجمهوري في محافظة صعدة العقيد محمد ناجي الحاضري قتل في عملية نوعية دقيقة لطيران التحالف العربي في منطقة باقم شرق صعدة. 

في غضون ذلك، أوضح مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة أن 21 مسلحا انقلابيا قتلوا وأصيب 11 آخرون بينهم مسؤول الاستطلاع في جبهة ميدي في قصف لطيران الأباتشي التابع للتحالف العربي، كما دمرت طائرات الأباتشي مخزن سلاح في حرض وآخر في مزارع الخضراء جنوب ميدي. وفي مديرية المخا غرب تعز ذكرت مصادر عسكرية أن مجندي الميليشيات الانقلابية لجأوا لبيع أسلحتهم لمهربين من أبناء المنطقة، مقابل إخراجهم إلى منطقتي يختل والخوخة بعد تقدم المقاومة والجيش نحو المخا.