: آخر تحديث

21 ألفا متوسط الإعلان لمشاهير مواقع التواصل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

  خالد الصالح   

كشف المستثمر في مجال توظيف إعلانات المشاهير، فيصل القحطاني لـ«الوطن»، أن متوسط تكلفة الإعلان الواحد للمشاهير في السعودية يبلغ نحو 21 ألف ريال، مبينا أن شركتهم تتعامل حاليا مع 31 مؤثرا حصريا، إضافة إلى قرابة 200 مؤثر آخر بشكل يومي، وتبدأ أسعار إعلاناتهم من 7 آلاف وحتى 75 ألفا.

فيما يتسابق عدد من الجهات الحكومية إضافة إلى جهات عدة من القطاع الخاص للإعلان عن منتجاتهم بالتعاون مع مشاهير السوشل ميديا، كشف لـ «الوطن»فيصل القحطاني أحد المستثمرين في مجال توظيف إعلانات المشاهير، أن الشركة تتعامل حالياً مع 31 مؤثرا حصريا للشركة، إضافة إلى قرابة 200 مؤثر آخر بشكل يومي، تبدأ أسعار إعلاناتهم من 7 آلاف إلى 75 ألفا وذلك حسب المشهور وعدد متابعيه والشريحة المستهدفة.

تحفيز القطاع الحكومي

لفت إلى أن الشركة تقدم خدماتها بنسبة كبيرة للقطاع الخاص بنسبة 95 % وغالبها تتعلق بشركات التجارة الإلكترونية، فيما تتعاون جهات حكومية وقطاع أهلي غير ربحي مع الشركة لطلب خدمات المؤثرين، فيما تعمل الشركة على تقديم تحفيز أكبر للقطاع الحكومي للتعاون مع المؤثرين. 
 

ملاءمة الأسعار

أبان القحطاني أن الشركة تختار المؤثرين بناء على عدة معايير منها قدرة الوصول إلى الجماهير، ووجود الشريحة المستهدفة لديهم، وأن يكون للمشاهير كافة المعايير الأخلاقية في الإعلان بحيث أن يكون المحتوى مناسبا لثقافة وعادات المجتمع، وأيضاً أن يكون للمشهور جدية بالعمل وجودة المخرجات، وأخيراً أن تناسب أسعار الإعلانات العملاء بلا مبالغة. 
 

تطوير محتوى المؤثرين

أوضح أن الشركة تقوم بتسخير وإدارة التأثير الاجتماعي لصالح الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لإيصال الرسائل وتحديد الأنماط السلوكية المطلوبة سواء بالاستهلاك أو بالسلوك الاجتماعي، حيث تعمل الشركة مع المؤثرين لتطوير محتواهم، وتعمل الشركة أيضاً على تطوير الرسائل الخاصة بالعلامات التجارية للقطاع الخاص.
 

معدل الإعلان الواحد

بين القحطاني أن معدل الإعلان الواحد للمشاهير في السعودية يبلغ 21750 ريالا، مقابل خدمة واحدة، إما سناب ستوري أو منشور عبر الانستغرام أو تويتر، مشيراً إلى أن الشركة لديها قائمة من المعلنين إما رياضيين أو فاشينيستات أو إعلاميين، لافتاً إلى أن السوق السعودي يحوي قرابة 5000 مؤثر والناشط منهم قرابة 750 شخصا.

إعلانات السلع المقلدة

أكد القحطاني أن الشركة تحث على عدم العمل من المعلنين بشكل مباشر للحد من الإعلانات التي تروج لسلع مغشوشة أو مقلدة والتي يروج لها بعض المشاهير، لكون الشركة تتأكد من تسجيل العلامة التجارية رسمياً، كما تطلب من المعلن تقديم جميع الرخص الرسمية قبل قبول أي إعلان تجاري، حماية للمؤثر وللمجتمع.
 

أسعار الإعلانات

أشار القحطاني، إلى أن الشركة أوجدت حلاً لأسعار الإعلانات لدى بعض المؤثرين المبالغ فيها وأصبحت تستخدم مبادرة السوق العادل، لأن أبحاث الشركة كشفت تضخم أسعار الكثير من المؤثرين بنسبة 40 % إلى 50 % مما قلل نسبة العوائد على الشركات مقارنة بما أنفقته على الإعلان، حيث تم مفاوضة جميع المؤثرين لتكون العلاقة معهم طويلة المدى وبنفس الوقت ينعكس إيجاباً على جميع الأطراف.
 

معايير


الشركات للتعاون مع المؤثرين 
 

 قدرة وصول المشهور إلى الجماهير ووجود الشريحة المستهدفة

أن يكون للمشهور كافة المعايير الأخلاقية في الإعلان بحيث:
 

يكون المحتوى مناسبا لثقافة وعادات المجتمع

يكون للمشهور جدية بالعمل وجودة المخرجات

يتناسب سعر الإعلانات لديه مع توقعات العملاء بلا مبالغة


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد