أكدت مصادر أمنية فلسطينية، أن مجموعة "كتائب الشهيد أحمد ابو الريش"، أطلقت فجر اليوم (السبت) سراح الفرنسيين الخمسة المحتجزين لديها في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وكانت مجموعة " كتائب الشهيد أحمد ابو الريش " إحدى المجموعات الفلسطينية المسلحة ، قد أعلنت مسؤوليتها عن اختطاف خمسة مواطنين فرنسيين يعملون في قطاع غزة وهم إمرأتان و ثلاثة رجال ، تم اختطافهم على يد مسلحين تابعين لكتائب أبو الريش في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
و ذكر شهود عيان لـ " إيلاف " ، أن الفرنسيين الخمسة كانوا يجلسون في مقهى بمدينة خان يونس ، قبل أن يتم إختطافهم و من ثم اقتيادهم إلى داخل مبنى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وسط المدينة ، واضاف الشهود أن قوات كبيرة من الشرطة الفلسطينية قامت بتطويق المبنى الذي يحتجز فيه المسلحون الرهائن الخمسة .
و قدمت كتائب أبو الريش مطالبها إلى الرئيس ياسر عرفات من أجل تنفيذ عمليات إصلاح داخل أجهزة السلطة الفلسطينية ، إضافة إلى النظر بعين الاهتمام إلى أصحاب المنازل المدمرة في خان يونس و رفح .
و في وقت لاحق ، أكدت مصادر أمنية فلسطينية ، أن المسلحين أطلقوا سراح امراتأن من الرهائن الخمسة ، ما زالت تحتجز الثلاثة الآخرين .
يأتي ذلك في ظل تفاقم عمليات الاختطاف في القطاع ، حيث قامت مجموعة مسلحة تطلق على نفسها ، " كتائب شهداء جنين " بإختطاف قائد الشرطة الفلسطينية في غزة اللواء الجبالي وسط قطاع غزة ، قبل أن يطلق سراحه بعد قبول شروط الخاطفين . و في حادثة أخرى ما زالت مجموعة كتائب أبو الريش تحتجز العقيد خالد ابو العلا ، قائد الارتباط جنوب قطاع غزة .