لندن : ذكرت دراسة بريطانية أن عشرة بلدان من أصل 15 من دول الاتحاد الاوروبي الموقعة على اتفاقية كيوتو للحد من انبعاث غاز ثاني اوكسيد الكربون المسبب لارتفاع درجة حرارة الارض ستفشل فى بلوغ الاهداف غير العاجلة التي تتضمنها . و قالت الدراسة التي أنجزها معهد الابحاث في السياسة العامة ان قائمة تلك الدول تشمل بلدان مثل أيرلندا وايطاليا واسبانيا.وأشارت الدراسة أن فرنسا واليونان وألمانيا تلقت تحذيرات من أنها لن تبلغ الاهداف المنشودة طالما لم تعمل على اخراج السياسات المتفق عليها الى حيز التنفيذ .و أضافت الدراسة أن السويد وحدها قادرة على اللحاق ببريطانيا / التى تكاد تنفرد فى أوروبا باحترامها لتعهدات اتفاقية كيوتو / فى الوفاء بالتعهدات التى قطعتها على نفسها.
وقال المدير المساعد للمعهد توني جريلينج انه سيتعين على بلدان الاتحاد الاوروبي فى العام الجديد فرض حدود صارمة على نسبة الاصدارات المنبعثة من مولدات الطاقة والصناعة الثقيلة ضمن المرحلة الثانية من خطة الاتحاد الاوروبي حول الانبعاثات.
وتفرض اتفاقية كيوتو على الموقعين الاوروبيين تقليص اصداراتهم بنسبة 8 فى المئة مقارنة بما كان مسجلا عام 1990 وذلك خلال الفترة ما بين 2008 و2012.