اعتدال سلامة من برلين: رفضت الناطقة باسم المحكمة الادارية في هامبورغ إعطاء معلومات حول تصريح الصحافي المصرييسري فوده يوم أمس في لندن، في ما يتعلق بقضية الطالب المغربي منير المتصدق المتهم بالمشاركة في اعتداء الحادي عشر من أيلول( سبتمر) عام 2001 ، بل اكتفت بالقول إنه أتى إلى العاصمة البريطانية كشاهد، إذ طرح قاضي بريطاني عليه الأسئلة التي كانت ستطرح في محكمة هامبورغ بحضور محامي دفاع المتصدق و العديد من المشاركين في المحاكمة، و بروتوكول الاستجواب الذي يضمن 37 صفحة سوف يقرأ في 22 من الشهر الجاري.

و رفضت الرد على السؤال حول سبب استدعاء فوده إلى لندن لا إلى هامبورغ بل قالت ان كامل المعلومات سوف تقرأ خلال الجلسة القادمة.

و لقد أصرت المحكمة في هامبورغ على سماع أقوال الصحافي فوده قبل النطق بالحكم من أجل تحديد مسوؤلية المتصدق، لأن فوده كما هو معروف التقى عندما عمل في القناة الفضائية الجزيرة بالمتهمين بعملية الحادي عشر من أيلول رمزي بن الشيبه وخالد الشيخ محمد في كراتشي وأجرى معهما لقاء صحافيا أجمعا فيه على أن المتصدق لا علم له بالتخطيط للعملية مما يعني تبرأة ساحته.

و كان حكم عليه قبل أكثر من عام بالسجن لمدة 15 سجن ثم أفرج عنه بعد وصول رسالة فاكس إلى المحكمة في هامبورغ من طرف مخابراتي أميركي لكن الادعاء العام طعن بالحكم لذا أعيد فتح ملفه.