الداخلية الأردنية تؤكد تورط الإرهابيين الأربعة:
مجموعة الزرقاوي مسؤولة عن هجومالعقبة

إقرأ أيضًا

ضابط أردني أبطل مفعل 4 صواريخ

غرفة طوارئ عربية لمواجهة القاعدة

اخوان سورية يدينون هجمات العقبة

عمان: أعلن وزير الداخلية الأردني عوني يرفاس في ختام جلسة لمجلس الوزراء ان التحقيق حول الهجوم بالصواريخ في العقبة (الاردن) أظهر مسؤولية مجموعة المتطرف الاردني ابو مصعب الزرقاوي. وقال الوزير"إن التحقيقات كشفت أن المجموعة الارهابية تنتمي الى تنظيم القاعدة (مجموعة الارهابي ابو مصعب الزرقاوي)".

وكانت مجموعة الزرقاوي تبنت الثلاثاء في بيان على شبكة الانترنت الهجمات الجمعة الماضي على مينائي العقبة في الاردن وايلات في اسرائيل.واضاف الوزير الاردني ان "التحقيقات كشفت عن تورط الارهابيين الاربعة الذين وردت اسماؤهم في البيان الرسمي" مشيرا الى ان "هذه التحقيقات متواصلة للوقوف على جميع التفاصيل المتعلقة بهذه القضية". وقال إنه "سيتم احالة المتورطين في هذه العملية الارهابية الى المحكمة بعد انتهاء اجراءات التحقيق".

وكانت السلطات الاردنية اعلنت الاثنين توقيف شخص سوري الجنسية يعتبر "العنصر الرئيسي" في المجموعة التي نفذت الهجوم الصاروخي في العقبة وبين عناصرها اثنان من اولاده واخر عراقي الجنسية تمكنوا من المغادرة فجر الجمعة باتجاه العراق.

واذاع التلفزيون الرسمي ان "الاجهزة الامنية المختصة تمكنت من كشف ملابسات الجريمة النكراء حيث تبين ان مجموعة ارهابية ترتبط باحدى المنظمات الارهابية قدمت من العراق لتنفيذ الجريمة وتم اعتقال العنصر الرئيسي المدعو محمد حسن عبد الله السحلي يحمل الجنسية السورية ويقيم في عمان حي نزال (شرق)".واضاف "تبين انه في السادس من الشهر الحالي حضر ثلاثة عناصر من المجموعة الارهابية الى عمان عن طريق حدود الكرامة وهم عبد الله محمد حسن السحلي الذي يحمل جواز سفر عراقيا مزورا باسم داوود محمد حسين". وتابع ان هذا الاخير "سبق وان قدم الى الاردن اثر اصابته بشظية في العراق وعولج في كانون الاول/ديسمبر الماضي قبل ان يعود الى العراق، وعبد الرحمن محمد حسن السحلي يحمل جواز سفر عراقيا مزورا باسم سعد محمد حسين، والعراقي محمد حميد حسن ولقبه ابو مختار وهو امير المجموعة".

وكان صاروخا كاتيوشا اطلقا من مستودع في مدينة العقبة سقطا في مينائها حيث كانت سفينتان حربيتان اميركيتان راسيتين من دون ان تصابا، الا ان جنديا اردنيا قتل واصيب اخر بجروح. كما سقط صاروخ ثالث في مدينة ايلات الاسرائيلية المجاورة من دون وقوع اصابات.

من جهته اعلن نائب رئيس الوزراء الاردني مروان المعشر ان "الحكومة ستتابع مع السلطات العراقية موضوع الارهابيين الثلاثة المتورطين في العملية الاجرامية التي استهدفت مدينة العقبة الجمعة الماضية والذين فروا الى العراق فجر اليوم ذاته".

من جانبه اكد يرفاس انه "سيبحث مع وزير الداخلية العراقي بيان جبر ملف القضية خلال الزيارة التي سيقوم بها الى عمان يوم الجمعة المقبل للمشاركة في تخريج دورة للشرطة العراقية".