بغداد: أعلن مصدر أمني عراقي في بغداد طلب عدم الكشف عن اسمه ان 56 شخصًا على الاقل قتلوا في القصف الجوي الاميركي لعدد من المنازل في منطقة القائم على الحدود العراقية السورية. و كان متحدث عسكري اميركي أعلن اليوم ان الطائرات الحربية الاميركية قصفت مواقع متعددة يشتبه بكونها مخابئ لتنظيم القاعدة على الحدود العراقية السورية.

وقال المتحدث الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "ثلاث ضربات استهدفت منازل للارهابيين في ساعة مبكرة من اليوم"، موضحا ان "ما مجموعه ثمانية قنابل القيت من الطائرات الحربية الاميركية على المواقع المشبوهة". واوضح المتحدث انه "تم القاء اربع قنابل في الغارة الجوية الاولى على مكان يشتبه انه مخبأ للقاعدة بالقرب من منطقة الكرابلة" على الحدود العراقية السورية، واضاف ان "قنبلتين القيتا في الغارة الثانية على منزل في منطقة الكرابلة يعتقد انه يأوي ابو اسلام" احد قياديي القاعدة على ما يبدو، على حد قول المتحدث الاميركي.وقال "يعتقد ان ابو اسلام والعديد من اتباعه قتلوا في تلك الغارة".

واكد المتحدث انه "تم في الغارة الجوية الثالثة القاء قنبلتين على منزل يعتقد ان بعض المساعدين كانوا قد لجأو اليه على بعد نحو ستة كيلومترات من منطقة الكرابلة".

وتقع منطقة الكرابلة بالقرب من منطقة القائم (450 كلم غرب بغداد) وهي تابعة لمحافظة الانبار السنية التي تشهد باستمرار هجمات ضد القوات الاميركية والعراقية .