القدس المحتلة: اعلن الطبيب يورام فايس كبير اطباء التخدير في مستشفى هداسا في القدس المحتلة انه ما من خطر يهدد حياة رئيس وزراء اسرائيل ارييل شارون. وقال الطبيب فايس عضو الفريق الذي يعالج شارون ان quot;حالة رئيس الوزراء خطرة لكن ما من خطر يهدد حياته على الفورquot;. واضاف انه سحب quot;القسم الاعظم من الدواء، لكن لا يزال يوجد بعض الدواء في دمهquot;، موضحا انه تلزم بضعة ايام اخرى قبل ان يتم وقف دواء التخدير تماما.وقال quot;منذ امس (الاثنين) يتنفس رئيس الوزراء بصورة تلقائية. انه موصول بجهاز التنفس لكنه هو الذي يشغلهquot;.

من جهة اخرى، نفى الاطباء المعالجون لشارون انباء صحافية ذكرت اليوم انهم تسببوا في النزيف الدماغي الذي اصابه عبر اعطائه ادوية مسيلة للدم بعد ان فشلوا في تشخيص اصابته بمرض في الاوعية الدموية للدماغ. وكتبت صحيفة quot;هآرتسquot; اليوم ان شارون كان يعاني مرضا في الاوعية الدموية للدماغ لم يتم تشخيصه بعد اصابته الاولى بالجلطة في 18 كانون الاول(ديسمبر).

ويزيد مرض quot;الترسب الشمعي في الاوعية الدموية للدماغquot; (سيريبرال اميلويد انجيوباتي) خطر حدوث نزيف دماغي ويمنع في هذه الحالة اعطاء المريض مضادات للتخثر او ادوية مسيلة للدم. وقالت الصحيفة نقلا عن احد الاطباء المعالجين الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الاطباء لم يشخصوا هذا المرض الا بعد تصوير دماغه بالاشعة المقطعية بعد نقله الى المستشفى الاربعاء الماضي.

غير ان شلومو مور يوسف، مدير مستشفى هداسا، نفى بشدة هذه الانباء خلال مؤتمر صحافي. وقال مور يوسف ان quot;اطباء هداسا كانوا على علم بتشخيص دماغ رئيس الوزراء منذ دخوله المستشفى في المرة الاولىquot;.