نواكشوط: قتل موريتاني وأصيب سائحان قطريان بجروح طفيفة في انفجار لغم يوم الاحد بينما كان السائحان يتنقلان بسيارتهما في أقصى شمال موريتانيا، كما أفاد مصدر امني اليوم. وبحسب هذا المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، فان الجريحين كانا ضمن مجموعة من 12 سائحا قطريا وصلوا الى المنطقة في السادس من كانون الثاني(يناير) لصيد طيور الحباري.

وكانت قافلة العربات على بعد 80 كلم شمال بئر المغرين قرب الحدود مع الصحراء الغربية عندما انفجرت احدى السيارات لدى مرورها فوق لغم. وقال المصدر نفسه انه تم نقل الجريحين في مروحية عسكرية الى نواكشوط بينما اضطر بقية افراد القافلة الى العودة الى زويرات (600 كلم شمال نواكشوط) وسط مواكبة عسكرية قبل التوجه الى العاصمة.

واكد المسؤول عن العلاقات العامة في سفارة قطر في نواكشوط عبد الودود ولد جيلاني وقوع الحادث واشاد بسرعة مساعدة السلطات الموريتانية للجرحى في صفوف المجموعة التي تضم اربعة من اقرباء امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. واكد انه وعلى الرغم من خطورة الانفجار، خرج السائحان المحظوظان من الحادث بجروح طفيفة فقط وتمكنا من مغادرة نواكشوط مساء الثلاثاء عائدين الى بلدهما.

ويمارس هواية صيد طيور الحباري المنتشرة جدا في الخليج، سياح ميسورون في شمال موريتانيا. ويعتبر هذا الجزء من البلاد خطيرا بسبب وجود حوالى 50 الى 100 الف لغم منذ quot;حرب الصحراءquot; (1975-1979) بين موريتانيا وجبهة بوليساريو التي تطالب بالسيادة على الصحراء الغربية، بحسب برنامج الامم المتحدة الانمائي.