قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان اطلاق سراح المعتقلات العراقيات في السجون التي يديرها الجيش الاميركي ليس وشيكا رغم تهديدات خاطفي صحافية اميركية بقتلها. وقد هدد خاطفو الصحافية جيل كارول (28 عاما) الثلاثاء بقتلها اذا لم تفرج الولايات المتحدة عن كافة المعتقلات العراقيات خلال 72 ساعة.

وصرح بريان ويتمان المتحدث باسم البنتاغون ليلة الخميس الجمعة quot;ليست لدي اية معلومات حول اية عمليات اطلاق سراح وشيكةquot;. وذكرت وزارة العدل العراقية الاربعاء انه سيتم اطلاق سراح ست من ثماني نساء محتجزات لدى القوات الاميركية خلال ايام، الا انها نفت ان يكون لذلك علاقة بتهديدات الخاطفين. وقال ويتمان quot;ليست لدي اية معلومات حول ذلكquot;.

واكد ان عدد المعتقلات في السجون الاميركية لا يتعدى عشر معتقلات، موضحا ان مجالس عراقية اميركية مشتركة تقيم كل فترة ما اذا كان السجناء من رجال ونساء لم يعودوا يشكلون تهديدا وما اذا كان يجب اطلاق سراحهم.

وفي بغداد صرح متحدث عسكري اميركي انه ربما يتم الافراج عن بعض المعتقلات العراقيات quot;طبقا للاجراءات المعتادةquot;. الا ان الجنرال دونالد الستون اوضح انه quot;لن يفرج عنهم استجابة لمطالب الارهابيين والعناصر الاجرامية (...) نحن لا نتفاوض مع الارهابيين والمجرمينquot;.