قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: صرح المرشح الديموقراطي السابق الى الانتخابات الأميركية جون كيري اليوم أنه يرى في نشر رسالة صوتية جديدة لأسامة بن لادن دليلا على فشل خطة مكافحة الارهاب التي تعتمدها ادارة الرئيس الأميركي جورج بوش. وقال كيري في حديث الى محطة quot;ايه بي سيquot; التلفزيونية الاميركية quot;الحقيقة البسيطة هي اننا طاردنا بن لادن ونصبنا الافخاخ له، وكان على وشك الوقوع في الاعتقال او الموت في جبال تورا بوراquot; في كانون الاول(ديسمبر) 2001. واضاف quot;والواقع ان هذه الادارة ضللت الاميركيين اولا حول معلوماتها عن وجوده او عدم وجوده في هذا المكان، وثانيا، لم تبذل كل ما في وسعها من اجل اعتقالهquot;.

وهدد اسامة بن لادن في تسجيل صوتي بثته قناة quot;الجزيرةquot; الفضائية القطرية الخميس، الولايات المتحدة بتنفيذ اعتداءات ارهابية جديدة. ومنذ ذلك الحين، يتذرع عدد كبير من المسؤولين الاميركيين بهذا التسجيل لتبرير وسائلهم في مكافحة الارهاب التي تثير احتجاجات متزايدة. واشاد نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني بهذه الوسائل معتبرا ان الدليل على نجاحها عدم تكرر اعتداءات 11 ايلول(سبتمبر) 2001.

وقال السناتور الجمهوري جون ماكين ان quot;واقع عدم حصول اعتداءات في الولايات المتحدة منذ اربع سنوات هو مؤشر نجاحquot;. الا انه اضاف في تصريح لتلفزيون quot;فوكسquot; انه يعتقد ان بقاء بن لادن على قيد الحياة هو بمثابة فشل. واضاف quot;اعتقد ان عدم تمكننا من اعتقاله ليس امرا جيداquot;. كما اعتبر ماكين ان آخر تسجيل لزعيم تنظيم القاعدة لا يبرر عمليات التنصت التي سمح بها جورج بوش في الولايات المتحدة من دون اذن قضائي. وقال ان على بوش quot;ان ياتي الى الكونغرس مع اقتراحquot; تشريعي من اجل اضفاء قانونية على اساليبه.