قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: تواصلاً لاحتفاء الساسة الهنود بالعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كضيف شرف في احتفالاتها بيوم الجمهورية السابع والخمسين،حيث حضر حفل الاستقبال الذي أقامه اليوم الرئيس أبو بكر زين العابدين عبد الكلام رئيس جمهورية الهند في حديقة الاستقبال بالقصر الجمهوري في نيودلهي بهذه المناسبة. والتقى الملك السعودي خلال الحفل بدولة رئيس وزراء الهند الدكتور مانموهان سينغ وأصحاب الفخامة والدولة رؤساء ورؤساء وزراء الهند السابقين وأصحاب المعالي الوزراء وكبار الشخصيات والقيادات الإسلامية الهندية وكبار المدعوين وسفراء الدول المعتمدين لدى الهند.

إقرأ أيضا

الملك عبدالله يشارك في احتفالات يوم الجمهورية في الهند

افتتاح معرض المنتجات السعودية بنيودلهي

الهند والخليج : روابط تاريخية تمتد إلى الألف الثالث قبل الميلاد

توقع لعدة اتفاقيات وتعاون نفطي بين البلدين
الملك عبدالله في محطته الثانية للهند

الرياض محل اهتمام أوروبي متصاعد

العاهل السعودي يختتم زيارته الى الصين

الملك عبد الله: نقدر دور الصين في المنطقة والعالم

تعاون وتوقيع اتفاقيات بين البلدين (1/2)

تفعيل دور أرامكو وساينوباك في مجالي النفط والغاز (2/2)

بعد مخاض عنيفوسياسة خارجية براغماتية
الصين: من مجتمع زراعي بائس إلى قوة اقتصادية مهابة

نظيره في بكين حدثه عن عدم إلزامية الصيننة:
الوزير القصيبي وقع اتفاقية ثنائية ونُقل للمستشفى

نمو كبير لأسواق الخليج و السعودية في المقدمة

وقد عبر الجميع عن quot;سرورهم بلقاء خادم الحرمين الشريفين واعتزازهم بمشاركته حفظه الله في احتفالات الهند بيوم الجمهورية مؤكدين أن هذه الزيارة ستسهم في تدعيم أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينquot; كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

ثم توجها إلى غرفة الرسم بالقصر الجمهورية يرافقهما دولة رئيس الوزراء مانموهان سينغ حيث شاهدا مجموعة من القطع الأثرية واللوحات التشكيلية.

إثر ذلك عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس أبو بكر زين العابدين عبدالكلام اجتماعا استكملا خلاله بحث الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال لقاءات خادم الحرمين الشريفين بالمسئولين الهنود .

وفي غضون ذلك فقد اطلع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمقر إقامته في نيودلهي اليوم على مجسم لمشروع مبنى سفارة وقنصلية المملكة العربية السعودية والمجمع السكني الملحق بها في نيودلهي.

وطبقاً لما ذكرته الوكالة الرسمية فقد quot;تشرف أعضاء السفارة السعودية بنيودلهي والملحقيات التابعة لها بالسلام على خادم الحرمين الشريفين بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وسمو الأمير محمد بن سعود بن خالد السفير بوزارة الخارجية مدير عام مركز المعلومات والدراسات بالوزارة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند صالح بن محمد الغامديquot;.

بعد ذلك استمع الملك السعودي إلى شرح مفصل من مصمم المشروع المهندس عبدالرحمن عبدالله الشثري عن تصميم المبنى الذي تقدر مساحته بسبعة عشر ألف متر مربع ويقع في الحي الدبلوماسي في نيودلهي ويشتمل بالإضافة إلى مبنى السفارة على مسجد يتسع لمائة شخص ومجمع للملحقيات وسكن للموظفين ومواقف للسيارات .