علي مطر من اسلام اباد:دينا خان ابنة والد القنبلة النووية الباكستانية الدكتور عبد القدير خان رفضت بشدة المزاعم التي اثارها الرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف في كتاب مذكراته quot; في خط النارquot; وقالت انها اتهامات سخيفة وغير مهذبة.

وجاء هذا الرفض والانتقاد لما اشار اليه الرئيس الباكستاني في موقع اخباري اجنبي على الانترنت وقالت فيه ان مزاعم الرئيس مشرف بشأن قيام الدكتور عبد القدير بنقل التقنية النووية عارية عن الصحة وبعيدة كل البعد عن الحقيقة. وقالت ان والدها قد وضع تحت الاقامة الجبرية في منزله منذ ثلاثة اعوام بعد ان تم اجباره على الاعتراف القسري بانه نقل التكنولوجيا الى ايران وكوريا الشمالية وليبيا ولكن الدكتور بعد اجراء عملية البروستات له قد طلب من ابنته القيام بنشر ما لديها من معلومات بشأن ازمة نقل التقنية النووية.

وقالت دينا ان الولايات المتحدة قد فرضت ضغوطا كبيرة على باكستان لاتخاذ اجراءات مشددة وقاسية ضد والدها ولكن الامر على درجة كبيرة من الحساسية بسبب شهرة والدها ومكانته المرموقة بين فئات الشعب الباكستاني وهو ما اجبر الحكومة على الامتناع من تعريضه لاجراءات اشد قسوة مما اقدمت عليه حتى الان. واعربت عن اعتقادها بان الاسباب الاخرى التي حالت دون قيام الحكومة من اتخاذ اجراءات اخرى ضد والدها هي تورط اشخاص نافذين اخرين في عملية نقل التقنية النووية وان والدها يعرفهم جميعهم. واضافت ان والدها بطل الشعب الباكستاني ولكن الرئيس مشرف حاول زعزعة مكانته من خلال ما كتبه عنه في كتابه.