أسامة مهدي من لندن : اكدت القائمة العراقية الوطنية وحركة الوفاق العراقي اللتين يتزعمهما رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي ان التقارير التي تحدثت عن مشاكل صحية يعاني منها زعيمهما قد تدفعه لاعتزال العمل السياسي عارية عن الصحة .

وقالت القائمة والحركة في بيام مشترك ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; اليوم ان هذه التقارير ملفقة وتفتقد الى المصداقية واشارتا الى ان علاوي يقوم بفحوصات دورية روتينية لبعض الاصابات القديمة التي لحقت به نتيجة تعرضه لمحاولة الاغتيال التي دبرتها ضده عناصر مخابرات نظام الرئيس السابق صدام حسين عام 1978 . واكدتا انه يتمتع بصحة جيدة وسوف يعود قريباً الى ارض الوطن ليكون بين ابناء شعبه يمارس دوره القيادي في ارساء معالم البناء الديمقراطي الحضاري للعراق العظيم . وشددتا على ان علاوي لن يدخر وسعاً في سبيل خدمة ابناء شعبه ووطنه لينعم الجميع بالامن والاستقرار والازدهار .. وفيما يلي نص البيان :

تصريح رسمي صادر عن حركة الوفاق الوطني العراقي
والقائمة العراقية الوطنية بصدد الوضع الصحي للدكتور اياد علاوي
بغداد في 6 شوال عام 1427 هجرياً
الموافق 28 تشرين اول 2006 ميلادياً

وردت في الايام الماضية اخباراً ملفقة في بعض اجهزة الاعلام ومواقع الانترنت مفادها ان الدكتور اياد علاوي رئيس الوزراء الاسبق امين عام حركة الوفاق الوطني العراقي ورئيس القائمة العراقية الوطنية يعاني من مشاكل صحية وانه بحاجة الى عملية جراحية في الشرايين قد تدفعه الى اعتزال العمل السياسي.

نود ان نوضح لابناء شعبنا العراقي ان الخبر اعلاه عار من الصحة ويفتقد الى المصداقية حيث ان د. علاوي يقوم بفحوصات دورية روتينية لبعض الاصابات القديمة التي لحقت به نتيجة تعرضه لمحاولة الاغتيال الاثمة من قبل عناصر مخابرات النظام الصدامي عام 1978 وانه يتمتع بصحة جيدة وسوف يعود قريباً الى ارض الوطن ليكون بين ابناء شعبه يمارس دوره القيادي في ارساء معالم البناء الديمقراطي الحضاري للعراق العظيم وانه سوف لن يدخر وسعاً في سبيل خدمة ابناء شعبه ووطنه لينعم الجميع بالامن والاستقرار والازدهار.
ومن الله التوفيق
الناطق الرسمي
عن حركة الوفاق الوطني العراقي
والقائمة العراقية الوطنية

ومن جهته قال حميد مجيد موسى عضو مجلس النواب عن القائمة العراقية والامين العام للحزب الشيوعي العراقي احد مكونات القائمة ان علاوي يجري بعض الفحوصات في أحد مستشفيات لندن. وأوضح في تصريح صحافي قائلا quot; صحة علاوي بخير وانه على اتصال دائم بأعضاء القائمة وانه سيستمر في نشاطه السياسي ولا يوجد مانع صحي لذلك.quot;

وكانت تقارير نشرت في مواقع عراقية على الانترنيت زعمت اصابة علاوي بوعكة صحية أدخلته مستشفى في لندن وقد تحول دون استمراره في العمل السياسي.