أسامة مهدي من لندن : أعلنت القوات الاميركية مقتل جنديين جديدين لها وقتلها عنصرين مهمين في تنظيم القاعدة بينما اعيد فتح مطار بغداد الدولي للملاحة الدولية اثر رفع حظر التجول في العاصمة اليوم . وقالت القوات الاميركية في بيان عسكري ارسلت نسخة منه الى quot;إيلافquot; ان قوات التحالف قتلت إرهابيين اثنين واعتقلت إرهابيين اثنين مشتبها فيهم صباح اليوم الثلاثاء خلال غارة قرب مدينة بيجي الشمالية استهدفت أشخاصا مرتبطين بقائد مهم لشبكة تنظيم القاعدة في العراق.

واشارت الى انه بعد الوصول الى البناية المستهدفة شاهدت القوات البرية أربعة أشخاص مسلحين يهربون من المكان فقامت بمطاردة واعتقال اثنين من المشتبه فيهم بينما قام المسلحان الاخران بإطلاق النار على القوات البرية وردت القوات البرية على النيران وقتلت الارهابيين الاثنين . وقالت ان هذه خطوة اخرى نحو دحر القاعدة في العراق وتأسيس عراق آمن و سوف تستمر قوات التحالف في استهداف قادة القاعدة في العراق إضافة الى الإرهابيين بغض النظر عن عناوينهم ومناصبهم في المجتمع كما سيتم التعرف إليهم والقبض عليهم ومقاضاتهم عن جرائمهم . وقال الجيش الاميركي ان جنديين له من افراد قوة مهام البرق المنسوبين الى اللواء الملاحي القتالي 25 قد قتلا عند تحطم طائرة هليكوبتر في محافظة صلاح الدين امس الاثنين . واوضح انه لم يشاهد أي إطلاق نار في المنطقة في ذلك الوقت والحادث قيد التحقيق .

ومن جهته اعلن متحدث باسم مطار بغداد الدولي عن اعادة فتح المطار اليوم بعد ان تم اغلاقه مدة يومين متتالين في إجراء امني يدخل ضمن الاحتياطات الامنية المتخذة نتيجة النطق بالحكم على الرئيس العراقي السابق صدام حسين الاحد الماضي والذي ادين بالإعدام شنقا حتى الموت . وقد رفعت وزارة الداخلية العراقية اليوم نقاط التفتيش التي فرضت على المدن والأحياء في بغداد بعد قرار الحكومة فرض حظر التجوال صباح الاحد اثناء النطق بالحكم على صدام .
وفتحت اليوم جميع الطرق والشوارع الرئيسة وعادت الحياة الى طبيعتها بعد يومين من حظر التجوال حيث انسحبت قوات الامن من مداخل المدن ومنافذها اعتبارا من فجر اليوم حيث عادت الاسواق والمحال التجارية الى نشاطها الاعتيادي فيما استأنفت المدارس والجامعات ودوائر الدولة عملها بعد غياب لمدة يومين واستأنفت حركة المركبات في شوارع بغداد .