مسفرغرم الله الغامدي- من الرياض: قال وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز انه سيبحث مع نظيره العماني سعود بن ابراهيم البوسعيدي موضوع الحدود بين البلدين. وقال الامير نايف الذي كان يتحدث للصحافيين اثناء استقباله وزير الداخلية العماني quot; أن تنظيم الحدود سيكون من ضمن ما نبحث مع الوزير مع أنه فيه لجان مستمرة تجتمع تقريباً كل عام برئاسة مديري حرس الحدود الذين بحثوا تحديد المنفذ وهذا تم الاتفاق عليه مع الاخوة الاعزاء في عمان وبمباركة من وزير الداخلية العمانيquot;.

واضاف الوزير السعودي انزيارة وزير الداخلية العماني سعود بن ابراهيم البوسعيدي تأتي في اطار دعم العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. وقال الامير نايفquot;:بالنسبة للنواحي الأمنية الحقيقة أن علاقاتنا بالسلطات الامنية العمانية وعلى رأسها الوزير هي علاقات متينة وقوية والتفاهم موجود بأقصى الحدود بما يخدم أمن البلدين ومنطقة الخليج العربي والعالم العربي ككلquot;.

وحول ما سيتم بحثه مع الوزير العماني قال الامير نايف أن quot;مباحثات الجانب السعودي ونظيره العماني مساء اليوم ستكون شاملة لان الأمن حاليا هو ما يشغل العالم ونحن جزء من هذا العالم بل نحن مستهدفون أكثر من غيرناquot;. واردف قائلاquot; لابد أنكم تابعتم ما يصدر من وزارة الدخلية في هذا المجال وطبعا في أخر اجتماع تم بين وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قبل فترة قليلة في دولة الامارات كانت مباحثاتنا شاملة وكاملة حول مكافحة الارهاب ومكافحة المخدرات ومكافحة غسيل الأموال وما يتعلق بجميع الجوانب الأمنية بما فيها تسهيل دخول المواطنين بالبطاقةquot;.

من جانبه وصف وزير الداخلية العماني العلاقات التي تربط بلاده بالمملكة بالقوية والراسخة والمتينة . وبين في تصريح صحفي مماثل أنه سيتم خلال زيارته الحالية للمملكة بحث كل ما يهم البلدين في المجالات الأمنية بما فيه صالح البلدين. وقال في هذا الصدد : quot;سنبحث كل ما يهم البلدين لتفعيل هذه العلاقة عملاً بتوجيهات صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزquot;.