قصة تنظيم المغاربة في مصر والسعودية
القاهرة: تمكنت اجهزة الامن المصرية اليوم من ضبط نصف طن من المتفجرات مخبأة ومغطاة بغطاء من البلاستيك في وسط سيناء كانت معدة للتهريب عبر الحدود الى جهات لم تحددها. و بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط فان معلومات الأجهزة الأمنية بشمال سيناء أفادت بوجود كميات كبيرة من المتفجرات بمناطق وسط سيناء وأنها معدة للتهريب عبر الحدود الدولية.

واشارت الى ان مجموعات من قوات الامن تحركت على الفور ترافقها سيارات الاطفاء والاسعاف وخبراء المفرقعات حيث تم تطويق وحصار المناطق المشتبه فيها.

واضافت الوكالة ان رجال الامن قاموا بتمشيط المنطقة حيث تم العثور على مجموعة أكياس من البلاستيك في منطقة الجدي وسط سيناء بها نحو نصف طن من المتفجرات من مادة (تي ان تي) شديدة الانفجار مشيرة الى انها نفس المادة المستخدمة في تفجيرات سيناء من قبل.

و كانت المصادر الأمنية قد اعلنت أن بعض عصابات التهريب تحاول تهريب المواد التفجيرية وبيعها لبعض العناصر الفلسطينية وأنها كانت تستعد لتهريب هذه الكمية عن طريق الحدود الدولية.

وقد سبق العثور على كميات كبيرة من المتفجرات من نفس المادة التفجيرية بمناطق مختلفة في وسط سيناء والشيخ زويد ورفح خلال الشهرين الماضيين.

يذكر ان السلطات الأمنية المصرية ضبطت امس تنظيما سريا من عناصر عربية وأجنبية ينتمون لجنسيات مختلفة يعتنقون أفكارا تكفيرية جهادية ويرتبطون ببعض عناصر التنظيمات الارهابية بالخارج.

واشارت المصادر الامنية الى أن التنظيم يتكون من تسعة عناصر فرنسيين و بلجيكيين وتونسيين وسوريين وامريكي وبعض العناصر المصرية وانهم يسعون لاستقطاب آخرين وتلقينهم معتقدات هدامة وحثهم على quot;الجهاد والسفر للعراق لتنفيذ عمليات عبر دول أخرى بالمنطقةquot;.