مستوطنةعمونا (الضفة الغربية) : هاجم مئات من عناصر الشرطة الاسرائيلية اليوم تسعة منازل احتلها متظاهرون من المستوطنين ويفترض ان تهدم في مستوطنة عمونا العشوائية قرب رام الله بالضفة الغربية.وقالت مصادر طبية ان حوالى ثمانين متظاهرا وعنصرا من قوات الامن اصيبوا بجروح خلال المواجهات. واضافت ان احد رجال الشرطة اصيب بجروح بالغة ونقل الى المستشفى.
واستخدم رجال الشرطة الدروع ووضعوا الخوذات وتسلقوا الى سطوح المنازل حيث رشقهم مستوطنون بالحجارة واغراض اخرى.وكتب على لافتة رفعت على احد المباني ان quot;كل منزل يهدم يشكل انتصارا لحماسquot; التي فازت في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.
وبين الجرحى النائب من اليمين المتطرف رافي ايتام الذي اصيب في رأسه بالحجارة ونقل الى مستشفى في القدس. واصيب نائب اخرى من اليمين المتشدد آريه علداد.وقال علداد ان quot;رجال الشرطة عاملوننا بطريقة لم يكونوا ليتجرأوا على استخدامها ابدا مع العربquot; مضيفا ان رئيس الوزراء بالوكالة ايهود اولمرت quot;رفض اي تسوية لانه كان يريد هدر الدم ليثبت ان حكومته قويةquot;.
وجاء في بيان اصدره المستوطنون الشبان الذين يحتلون المنازل ان quot;ما حصل في عمونا سيتيح اعطاء فكرة عن المعارضة التي ستلقاها الحكومة اذا ارادت القيام بعمليات انسحاب من يهودا والسامرة (الضفة الغربية)quot;