نهى احمد من سان خوسيه: سيطرت على عاصمة هايتي احتجاجات عارمة اشترك فيها الالاف حيث وقعت مواجهات مع الوحدات الدولية واطلاق رصاص نتج عنه قتيل وعشرات من الجرحى. اذ اشارت معلومات من داخل العاصمة الى ان جنود الخوذات الزرقاء التابعين للامم المتحدة اطلقوا النارعلى المتظاهرين تاركين قتيلاواحدا والعديد من الجرحى. الا ان ناطقا باسم الامم المتحدة في هايتي كذب ذلك قائلا بأنه ليس بالامكان ان يطلق جنود الخوذات الزرقاء النار مباشرة ضد المتظاهرين لانهم لا يملكون اوامر بذلك. بينما اكد مدير الاتصالات في الامم المتحدة دافيد وينهارست ان الجنود اطلقوا النار في الهواء وليس على المتظاهرين لكن سمع اطلاق رصاص على مكان التجمع سجل من جهة المطار الدولي.

ووقع الحادث عندما حاول المئات من مؤيدين للرئيس السابق ريني بريفالو الذي حكم هايتي بين سنة 1996و2001 وضع حواجز في الطرقات واشعال النيران في العجلات مطالبين اعلان انتصار مرشحهم. وقال موجر الدون وله من العمر 33 سنة النتيجة الوحيدة التي ننتظرها هي انتصار بريفالو ولن يقرر البيض بالنيابة عنا.

هذا، وبقي مرفأ برينسيبي مشلول الحركة بعد سيطرة مؤيديي الرئيس السابق عليه ويعتقدون أن مرشحهم قد فاز بالرئاسة بالرغم من انه لن يحصل على نسبة ال50 بالمئة من الاصوات الضرورية وذلك لتفادي جولة ثانية.