سمية درويش من غزة: كشفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ، الليلة عن تلقيها دعوة رسمية من جنوب أفريقيا لزيارتها , في وقت تستعد فيه حماس لزيارة موسكو يوم غد الجمعة.
وقد اعتبرت حماس ، زيارتها غدا لموسكو بأنها غاية في الأهمية وتشكل تحولا في علاقات حركة حماس مع الأطراف الدولية ، مؤكدة بأنها كسر للمحاولات الأميركية والإسرائيلية في فرض عزلة على حركة حماس.
وكان إسماعيل هنية المكلف برئاسة الحكومة الفلسطينية ، أكد على أن مسائل الوضع السياسي والاقتصادي في فلسطين ، وشؤون التعاون العسكري ستكون من المواضيع التي ستناقش في اللقاء ، حيث وعد هنيئة في مقابلة أجرتها معه إذاعة ماياك الروسية ، بأن تكون روسيا أول محطة خارجية له بصفته رئيسا للحكومة الفلسطينية.
و قد أبدت وسائل الإعلام الروسية اهتماما غير العادي بزيارة وفد حركة حماس للعاصمة الروسية ، والتي من المقرر أن تستغرق يومين وتجري على مرحلتين في مبنى وزارة الخارجية وفي مبنى البرلمان.
وكشفت حماس بان برنامج الزيارة يتضمن لقاءات مع القيادة الروسية لعرض أهم تطورات الصراع مع إسرائيل ، لافتة إلى أن وفد الحركة سوف يقدم رؤيته وسيطلب من الحكومة الروسية دعم الشعب الفلسطيني وتشجيع الدول الأوروبية الإقتداء بموقفها.
ويشار إلى أن عبد العزيز بلخادم وزير الدولة والأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر ، لم يستبعد اليوم دعوة حماس لزيارة الجزائر للقاء قيادة البلاد.